5 أسباب بتقولك نام على جمبك الشمال وانت مطمن

السبت، 09 مارس 2019 10:00 م
5 أسباب بتقولك نام على جمبك الشمال وانت مطمن النوم على الجانب الأيسر وأهميته للجسم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف وضعيات نوم الناس بطريقة كبيرة، فمنهم من يفضل النوم على الظهر أو النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر، وهناك من يفضل النوم على البطن.

وتوثر نوعيات النوم بالتأكيد على نشاط الجسم وفقا لموقع " hhdresearch" فأنه يقوم بجمع الذكريات ، وهضم الطعام، وإعادة شحن طاقتك ، بالإضافة إلى استنشاق الأكسجين وعمل الدورة الدموية، لذا فإن الوضع الذي تتخذه أثناء النوم يحدث فرقًا كبيرًا في مدى فعالية هذه العمليات ، النوم على جانبك الأيسر هو المعيار  الذهبى وهنا نعرض أسباب تفضيل النوم على الجانب الأيسر.

1- تحسين عملية الهضم
 

يمكن للنوم على الجانب الأيسر  المساعدة فى القيام بتحسين عملية الهضم،  وذلك لأن المعدة تجلس على الجانب الأيسر من البطن ، وعندما تستلقي على جانبك الأيسر ، فإنها تسمح للطعام بالمرور إلى الأمعاء الغليظة بسهولة أكبر.

 

 

2- يعطى القلب استراحة
 

يجب على القلب الدق دون توقف من أجل الحفاظ على الحياة وهذه مهمة كبيرة ، ويمكن أن تتأثر بمجموعة من العوامل من النظام الغذائى إلى جودة الهواء، عندما تنام على جانبك الأيسر، تدع الجاذبية تساعد القلب على تحريك الدم. يحمل الشريان الأبهر الدم من القلب إلى باقي الجسم ، ويكون لدى القلب عمل أقل لجعل الدم يتحرك.

يحسن صحة الجهاز اللمفاوي
يحسن صحة الجهاز اللمفاوي

 

3- يخفف من ألم الظهر
 

النوم على جانبك الأيسر قد يساعد فى تخفيف الضغط على العمود الفقري.، فكلما زاد الضغط على ظهرك أثناء النوم ، زادت مجهود عضلاتك للحفاظ على كل شيء ينبغي أن يكون فيه، عندما تنام على اليسار يمكنك تحسين الدورة الدموية الخاصة ، وهذا له تأثير فى تقليل الالتهاب المرتبط بالعضلات المتوترة.

 

4- يدعم الجهاز اللمفاوى
 

الجهاز اللمفاوي هو عبارة عن شبكة من الأوعية تحمل سائلًا واضحًا يدعى اللمف، يلعب هذا النظام دورًا رئيسيًا في تحريك السوائل عبر الجسم ، وكذلك في الوظيفة المناعية، لذا فأن النوم على الجانب الأيسر من الجسم يساعد النظام الليمفاوي على تصفية النفايات من الجسم.

يخفف من ألم الظهر
يخفف من ألم الظهر

 

5- التخفيف من حرقة المعدة
 

من المثير للاهتمام أن العلماء وجدوا أن النوم على جانبك الأيسر قد يقلل من حرقة المعدة أثناء النوم على الجانب الأيمن مما قد يؤدي إلى اشتعالها، فعندما ننام على الجانب الأيسر ، يتم الحفاظ على تقاطع المعدة والمريء أعلى من مستوى حمض المعدة.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة