لو إجازتك بعد شم النسيم هتطول شوية.. 5 نصائح للاستمتاع بها

الثلاثاء، 30 أبريل 2019 07:00 ص
لو إجازتك بعد شم النسيم هتطول شوية.. 5 نصائح للاستمتاع بها نصائح للإستمتاع بالأجازة - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حصل بعض الموظفين على أكثر من خمس أيام أجازة وذلك للإحتفال بشم النسيم والإحتفالات الدينية الأخرى والتى منها عيد القيامة ، وللاستفادة من الأجازة والحصول على الاسترخاء وصفاء الذهن، يجب إتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " travelandleisure ".

نصائح للإستمتاع بالأجازة :

إغلاق وسائل الإتصال بالعمل

تعتبر أولى خطوات الإستمتاع بالأجازة هو إغلاق جميع وسائل الإتصال بالعمل سواء بريد إلكترونى أو جروب على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، وذلك لضمان الاسترخاء وصفاء الذهن خلال فترة الإجازة.

نصائح للإستمتاع بالأجازة (1)
 

السفر لبعض الأماكن

وثانى خطوة للإستمتاع بالأجازة هو تحديد أماكن للسفر لها، والتى يجب أن تتميز بتوافر المناظر الطبيعية من مساحات خضراء وبحر وأماكن للألعاب لإستمتاع أطفالك، بالإضافة إلى إن تكون مناسبة لقدراتك المادية على السفر.

نصائح للإستمتاع بالأجازة (4)
 

استرخ

حاول بقدر الأماكن الجلوس لفترة طويلة من الوقت أمام البحر أو بإحدى المساحات الخضراء فى هدوء تام، محاولة للاسترخاء وصفاء الذهن والإبتعاد عن المشاكل المختلفة، حتى تستعيد حيويتك ونشاط بعد الإجازة، كما ينصح بممارسة بعض تمارين الإسترخاء مثل اليوجا.

نصائح للإستمتاع بالأجازة (2)

إتبع نظام غذائى صحى

ولقضاء إجازة سعيدة، يجب إتباع نظام غذائى صحى، لا يحتوى على الأطعمة الغنية بالدهون، وذلك للحفاظ على وزن صحى، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

وضع برنامج يومى مناسب

وتعتبر من قواعد الإستمتاع بالإجازة هى وضع برنامج يومى يتضمن أماكن الخروجات المناسبة لنفقاتك المادية وتحقق السعادة لك ولأفراد أسرتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة