عميد إعلام القاهرة الأسبق: يجب تجنب مشاهد العنف أو البلطجة فى مسلسلات رمضان

الأربعاء، 01 مايو 2019 06:00 ص
عميد إعلام القاهرة الأسبق: يجب تجنب مشاهد العنف أو البلطجة فى مسلسلات رمضان ليلى عبد المجيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أهمية أن تلتزم المسلسلات فى رمضان، بقرارات المجلس الأعلى للإعلام، التى ستعيد الاعتبار لقيم المجتمع المصرى، متمنية أن تناقش الأعمال الدرامية هذا العام قضايا تهم الأسرة والمجتمع وتراعي أنها تدخل البيوت فلا تحمل اسفافا أو ابتذالا في الألفاظ أو السلوكيات.

 

وأشارت الدكتورة ليلى عبد المجيد، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن هناك ضرورة أن تتجنب الأعمال الدرامية مشاهد العنف أو البلطجة أو إثارة الغرائز من خلال الإيحاءات الجنسية أو تشويه صورة المرأة أو بعض فئات المجتمع.

 

 ولفتت الدكتورة ليلى عبد المجيد،  إلى ضرورة أن يتم اتخاذ الإجراءات الفعلية تجاه ما يخرج على ذلك وهذا لا يتعارض مع حرية الإبداع، موضحة أن الدراما تقدم نماذج سلوكية يتم تقليدها وعلي القائمين علي انتاجها مراعاة ذلك.

 

 كان  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد طالب شركات الإنتاج والقنوات التليفزيونية بضرورة مراعاة القيم والتقاليد والأخلاق في الإعلانات والمسلسلات والبرامج المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل.

 

وشدد المجلس في بيان له على ضرورة مراعاة طبيعة الشهر الكريم، بالإضافة إلى التأكيد على منع الإعلانات التى تخالف القيم المصرية وروحانيات شهر رمضان الفضيل والتى تتضمن مشاهد خادشة للحياء.

 

وأهاب المجلس باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمن يخالف ميثاق الشرف الإعلامي

 

وأكد مصدر مسئول داخل المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام أنه سيتم اتخاذ عقوبات صارمة ضد عدم الالتزام بالقيم والمهنية وميثاق الشرف الإعلامي فى كافة المواد الإعلانية والأعمال الدرامية والبرامج التى سوف يتم تناولها، وبالأخص خلال شهر رمضان القادم.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة