النصف الآخر 7.. "صوفى جريجوار" النص الحلو للزعيم الوسيم.. زوجة رئيس وزراء كندا مذيعة وناشطة خيرية وأم.. حاربت مرض شره الطعام فى مراهقتها.. تعرفت على جاستن فى حدث خيرى وتزوجا بعد عامين.. تصف ترودو بأنه أميرها

الأحد، 12 مايو 2019 09:30 م
النصف الآخر 7.. "صوفى جريجوار" النص الحلو للزعيم الوسيم.. زوجة رئيس وزراء كندا مذيعة وناشطة خيرية وأم.. حاربت مرض شره الطعام فى مراهقتها.. تعرفت على جاستن فى حدث خيرى وتزوجا بعد عامين.. تصف ترودو بأنه أميرها جاستن ترودو وزوجته
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشاهير عدة ظهروا على ساحات الحياة العامة، بعضهم من ساهم فى صناعة قرارات مصيرية تجاوز مداها حدود بلدانهم، ومن بينهم من ترك آثراً خالداً لا يمحوه زمن، إلا أن حياتهم الخاصة رغم ما تركوه من زخم ما تزال فى طى الكتمان.. فيما بين سيدة ساهمت فى صناعة نجم مجتمع، وما بين رجل استطاع أن يقدم زوجته كنموذج يحتذى به فى العمل العام، تظل قائمة "النص الآخر" مليئة بالأسرار والحكايات غير المتداولة.
 
 
 
"اليوم السابع" يقدم على مدار شهر رمضان الكريم سلسلة حلقات "النصف الآخر"، بروايات عن أبطال الظل فى حياة من خاضوا حروبا ومن أحرزوا السلام.. من قادوا بلادهم نحو مستقبل أفضل، ومن تعثرت مسيرتهم أمام تحديات جسام ، وغيرهم الكثير.
 
 
 

 زوجة رئيس وزراء كندا.. ناشطة خيرية وأم لثلاثة أطفال

 
جاستن ترودو وزوجته
جاستن ترودو وزوجته
 
استطاع رئيس وزراء كندا جاستن ترودو منذ توليه الحكم عام 2015 أن يلفت الأنظار إليه عالميا، ليس فقط بسبب سياساته الوسطية وانفتاحه على الجميع وصعوده فى سن صغيرة نسبيا، ولكن بسبب وسامته التى كانت أحد أسباب تعلق الكنديين به.
 
 
 
وكان لارتباط هذا السياسى الوسيم بزوجته المذيعة صوفى جريجوار دوره فى تحقيق الاستقرار العائلى، الذى كان أحد عوامل نجاحه. وتعود معرفة جاستن بصوفى إلى سنوات الطفولة، حيث كانت زميلة دراسة لشقيقه الأصغر ميشال، الذى لقى مصرعه فى حادث انهيار جليدى عام 1998.
 
ترودو 3
ترودو 
 
 لكن الاتصال بينهما انقطع قبل أن يلتقيا مجددا عام 2003 فى أحد الفعاليات الخيرية، حيث قدمت صوفى نفسها من جديد لجاستن، الذى كان يعمل مدرسا ويمارس العمل الخيرى بنشاط، بينما كانت هى مراسلة لإحدى القنوات التلفزيونية. وقال ترودو عن هذا اللقاء إنه شعر بوجود كيمياء بينهما وأن الأمر جاد هذه المرة، لكن برغم ذلك لم يرد على رسالتها التى أعربت فيها عن سعادتها بهذا اللقاء، دون سبب.
 
ترودو
ترودو
 ولم يمنع هذا أن تتطور العلاقة بينهما ليعلن خطبتهما فى عام 2004 ثم الزواج فى عام 2005. وفى مقابلة معهما بعد زواجهما، قالت جريجوار عن زوجها إنه بالنسبة لها هو أميرها لأنه يعاملها كأميرة.
 
 
 
 وتتمتع صوفى جريجوار بشخصية مرحة ونشيطة إلى جانب أنها شجاعة، فقد اعترفت أنها عانت خلال فترة مراهقتها من الشره المرضى للطعام، وظلت لو قت طويل تلقى محاضرات عن هذا المرض.
 
ترودو وعائلته خلال زيارة الهند
ترودو وعائلته خلال زيارة الهند
ورغم إنشغالها فى العمل الخيرى، إلا أن إنجاب الأطفال كان ركنا إستراتجيا فى خطتها الحياتية، وقبل الزواج قالت إنها تخطط لأن تكون أم. وكان ترودو قد قال إنه يرغب فى أطفال كثيرين على الأقل ثلاثة، بينما كانت ترى هى أن طفل واحد كاف، نظرا لأنها كانت طفلة وحيدة لوالديها.
 
وحدث هذا بالفعل حيث أنجبا الزوجان ثلاثة أبناء وهم إيلا جريس وهادريان وزافييه.
 
 
عائلة ترودو
عائلة ترودو
 وإلى جانب العمل الخيرى، تحمل صوفى شهادة مدرب يوجا، كام أنها رسامة وتحب الرياضة، حيث تشارك زوجها فى عدد من الرياضات مثل التزلج والتجديف وركوب الخيل.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة