جورج قرداحى يسلم 100 ألف جنيه للفائز بجائزة "اسم من مصر".. ويؤكد: بطلة حلقة الليلة غيرت القوانين المصرية بأعمالها الفنية.. وحصدت الكثير من الجوائز الدولية والعربية.. وشكلت ثنائى مع الفنان العالمى عمر الشريف

الثلاثاء، 14 مايو 2019 10:45 م
جورج قرداحى يسلم 100 ألف جنيه للفائز بجائزة "اسم من مصر".. ويؤكد: بطلة حلقة الليلة غيرت القوانين المصرية بأعمالها الفنية.. وحصدت الكثير من الجوائز الدولية والعربية.. وشكلت ثنائى مع الفنان العالمى عمر الشريف الإعلامى الكبير جورج قرداحى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالقبلات والأحضان استقبل الفائز بجائزة برنامج "اسم من مصر" مصطفى محمد عوض، الإعلامى الكبير جورج قرداحى بمنزله بمنطقة الخصوص، بمحافظة القليوبية، ليسلمه الأخير 100 ألف جنيه قيمة الجائزة عن حلقة أمس الأثنين.

الفائز يستقبل جورج قرداحى بالقبلات
الفائز يستقبل جورج قرداحى بالقبلات

 

 

وتناول الإعلامى الكبير الذى يعرض برنامجه عبر قنوات "on e"، و"cbc"، و"الحياة"، الحديث مع الحاج مصطفى وزوجته، حيث قال:"إن أسرتهم تضم ثلاث أبناء من بينهم أثنان لديهم فشل كلوى وهم فى المستشفى الآن من أجل الغسيل وهما محمد 19، وأسماء 29 ".

العائلة الفائزة
العائلة الفائزة

 

وأكدت الأسرة الفائزة أنها تتابع البرنامج منذ بداية الشهر الكريم وأرسلت عدة إجابات صحيحة ولكن لم يحالفها الحظ، ورغم ذلك لم تيأس وظلت ترسل أملاً فى الفوز إلى أن تحقق، وتابع الحاج مصطفى، قائلاً:"إجابة حلقة الأمس كانت صالح سليم الذى رفع شعار الأهلى فوق الجميع".

جورج قرداحى والعائلة الفائزة
جورج قرداحى والعائلة الفائزة

 

من جانبه علق جروج قرداحى، قائلاً:"لقد كان المشوار طويلاً إلى منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية حتى وصلنا منزل الحاج مصطفى من أجل تسليمه الجائزة ولكن فى النهاية فرحنا معه ومع عائلته بفوزهم".

جورج قرداحى واسم من مصر
جورج قرداحى واسم من مصر

 

من جانبهم رحب أهالى منطقة الخصوص بالإعلامى الكبير جورج قرداحى، بقدومه وزيارته المنطقة، حيث تجمع الأهالى حوله، وأثناء سيره بدروب وشوارع المنطقة حرص الأهالى على التلويح له فى إشارة منهم للترحيب به.

الإعلامى الكبير جورج قرداحى
الإعلامى الكبير جورج قرداحى

 

واستعرض  جورج قرداحى، أبرز إنجازات بطلة حلقة الليلة من برنامجه "اسم من مصر"، ، قائلاً: "كانت فى السابعة من عمرها عندما اصطحبها والدها إلى إحدى دور العرض لمشاهدة فيلم من بطولة الفنانة آسيا داغر، ويومها صفق الجمهور لبطلة الفيلم الأمر الذى  جعلها تشعر بولع شديد تجاه عالم الفن، وبعدها  فازت بأجمل طفلة فى مصر".

جورج قرداحى يسلم الجائزة
جورج قرداحى يسلم الجائزة

 

واستكمل قائلاً: "أرسل والدها صورتها إلى المخرج محمد كريم عندما كان يبحث عن طفلة تقوم بالتمثيل مع الموسيقار محمد فى فيلم "يوم سعيد"، عام 1940 ، وعندما أعجب المخرج بها أبرم عقداً مع والدها من أجل أن يضمن مشاركتها فى أعماله المستقبلية ..بعد 4 سنوات استدعاها المخرج محمد كريم مرة أخرى للتمثيل أمام محمد عبد الوهاب فى فيلم "رصاصة فى القلب"، عام 1944 ، وبعد مشاركتها السادسة فى فيلم "دنيا"، خلقت لنفسها مكاناً فى السينما المصرية وانطلقت".

فيلم يوم سعيد
فيلم يوم سعيد

 

وأشار إلى أنها التحقت بالمعهد العالى للتمثيل فى عام 1946، اكتشف يوسف وهبى موهبتها فطلب منها تمثيل دور أبنته فى فيلم "ملاك الرحمة"، عام 1946 وكان عمرها وقتها 15 عام، حيث بدأ اهتمام النقاد والمخرجين بها، بعد أن حققت الأفلام التى شاركت بها نسب عالية فى شباك التذاكر.

 

وأكد الإعلامى الكبير أنها وصلت إلى مرحلة النضج الفنى بعدما قدمت الكثير من الأفلام وأداور مختلفة خاصة بعدما شاركت فى فيلم "دعاء الكروان"، عام 1959 ، وفى عام 63 حصلت على جائزة أفضل ممثلة فى الفيلم السياسى "لا وقت للحب"، وخلال مسيرتها الفنية تلقت العديد من الجوائز على أدائها الرائع ومن بين الجوائز الدولية هى المتعلقة "بمهرجان طهران السينمائى الدولى" عام 1971 عن أدائها فى فيلم "الخيط الرفيع"، وجائزة أخرى فى مهرجان "موسكو السينمائى الدولى"، عن دورها فى فيلم "امبراطورية م"، وحصلت على أوسمة مصرية وعربية كثيرة.

 

ولفت جورج قرداحى، إلى أنها كونت ثنائى مع الفنان العالمى عمر الشريف حيث بدأ التعاون بينهما فى عام 1954 فى فيلم "صراع فى الوادى"، وقدما فيما بعد عدداً من الأفلام التى أصبحت من كلاسيكيات السينما المصرى مثل "سيدة القصر"، و"نهر الحب"، وغيرهما ، ومع بداية السبعينيات بدأت تنتقى الأفلام التى تطرح قضايا اجتماعية  مثل فيلم "أريد حلاً "،الذى أدى إلى تغيير قانون الأحوال الشخصية فى مصر.

مسابقة برنامج أسم من مصر
مسابقة برنامج أسم من مصر

 

وختم جورج قرداحى حديثه عن بطلة الليلة بالقول: "فى عام 2005 وافتها المنية عن عمر ناهز الـ83 ورحلت عن هذه الدنيا تاركة عشرات الأعمال الفنية القيمة، فمن هى يا ترى هل سميحة أيوب، أم فاتن حمامة، أم مريم فخر الدين".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة