أكرم القصاص - علا الشافعي

محاضرات و أفلام وثائقية عن النسيج اليدوى فى متحف النسيج بشارع المعز

الأربعاء، 15 مايو 2019 02:30 م
محاضرات و أفلام وثائقية عن النسيج اليدوى فى متحف النسيج بشارع المعز متحف النسيج
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم متحف النسيج المصرى  فى فترته المسائية يومى 17 و18 مايو الحالى،  سلسلة من المحاضرات وعرض فيلم وثائقى عن تاريخ ومستقبل النسيج اليدوى، و ذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، إن اليوم الأول سوف يتضمن محاضرة حول تاريخ ومستقبل فن الأراجوز بقاعة المحاضرات بالمتحف، يليه عرض مجانى لفرقة الكوشة للعرائس أمام المتحف.

و أشار الدكتور أشرف أبو اليزيد، مدير عام المتحف، أن اليوم الثانى سيتم تنظيمة بالتعاون مع متحف باردو التونسى، لتكون احتفالية مشتركة بين المتحفين، حيث سيتم عرض فيلم وثائقى تبادلى بين المتحفين حول تاريخ ومستقبل النسيج اليدوى، كما سيتم عرض فيلم أخر وثائقى عن نسيج الزرابى التونسى، يعقب عرض هذه الأفلام عرض مجانى لفن الأراجوز تقيمه فرقة الكوشة للعرائس أمام المتحف بشارع المعز.

جدير بالذكر أن متحف النسيج المصرى بشارع المعز وجميع المتاحف والمواقع الأثرية المفتوحة للزيارة بجمهورية مصر العربية سوف تستقبل جمهورها من المصريين والعرب و الأفارقة و الأجانب المقيمين يوم السبت الموافق 18 مايو  2019 مجانا، وذلك بمناسبة يوم المتاحف العالمى.

و يستقبل متحف النسيج زائريه فى شهر رمضان على فترتين: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً والفترة الثانية تبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الساعة الثانية عشر مساءً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة