أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف جسمك.. كيف ينظم الجسم درجة حرارته

الجمعة، 17 مايو 2019 09:00 م
اعرف جسمك.. كيف ينظم الجسم درجة حرارته مخ الانسان.ارشيفيه
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل عضو فى الجسم وظيفة محددة، ويعد منظم درجة حرارة الجسم هو الجهاز المسئول عن إنتاج الحرارة وفقدانها، ما يجعل الجسم فى درجة حرارة مناسبة تمامًا للقيام بوظائفه المثالية.

أسباب_ارتفاع_حرارة_الجسم_الداخلية
 
ووفقا لموقع "rusg" يتم توجيه عملية الموازنة تلقائيًا وبسلاسة من خلال منطقة ما تحت المهاد وهى جزء صغير من الدماغ، الذى يعمل كمركز لقيادة العديد من وظائف الجسم، بما فى ذلك تنسيق الجهاز العصبى المستقل.
 
1342018104651
 
ويشبه المهاد منظم الحرارة درجة الحرارة داخل منزلك، ينظم المهاد درجة حرارة جسمك، ويستجيب للمنبهات الداخلية والخارجية ويقوم بإجراء تعديلات للحفاظ على الجسم داخل درجة واحدة أو درجتين من 36 درجة.
 
ينظم المهاد مجموعة معقدة من أنشطة التحكم فى درجة الحرارة، فهو لا يساعد فقط على موازنة سوائل الجسم والحفاظ على تركيزات الملح، بل إنه يتحكم أيضًا فى إطلاق المواد الكيميائية والهرمونات المرتبطة بدرجة الحرارة.
 
ما_هي_درجة_حرارة_الجسم_الطبيعية
 
يعمل المهاد مع أجزاء أخرى على تنظيم درجة حرارة الجسم، مثل الجلد والغدد العرقية والأوعية الدموية، وتخزن الطبقة الوسطى من الجلد أو الأدمة معظم ماء الجسم، فعندما تنشط حرارة الغدد العرقية ، فإن هذه الغدد تجلب المياه المخزنة مع ملح الجسم إلى سطح الجلد كعرق. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة