أكرم القصاص - علا الشافعي

"تنمية المشروعات" يدعم مشروعا أسريا ب650 ألف جنيه.. فوزى وأولاده من نجارين إلى أصحاب مصنع أثاث بالعاشر من رمضان.. ويؤكدون: دائرة أعمالنا توسعت وازدهرت.. وتمويل الجهاز فتح باب رزق جديد بعد غزو "الألوميتال" للسوق

الجمعة، 17 مايو 2019 03:00 م
"تنمية المشروعات" يدعم مشروعا أسريا ب650 ألف جنيه.. فوزى وأولاده من نجارين إلى أصحاب مصنع أثاث بالعاشر من رمضان.. ويؤكدون: دائرة أعمالنا توسعت وازدهرت.. وتمويل الجهاز فتح باب رزق جديد بعد غزو "الألوميتال" للسوق مصنع أثاث بالعاشر من رمضان
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت حياة أسرة تعمل بصناعة الأبواب والشبابيك من الضيق إلى الرزق الواسع، وأصبحوا أصحاب مصنع للأثاث والموبيليا والمطابخ  فى مدينة العاشر من رمضان، بعد دعمهم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

المصنع-(1)
 

"اليوم السابع" رصد بالصوت والصورة التجربة، والتقى عماد ورضا ابنى وشريكى والدهما فى المشروع، ففى مدينة العاشر من رمضان وبالتحديد فى المنطقة الصناعية، تجد خلية نحل من عمال يرفعون النشارة الناجمة عن التصنيع وآخرين يحملون المنتجات المنتهية التصنيع، وعلى مرمى البصر تجد الشقيقين رضا وعماد يعملان بيديهما.

المصنع-(2)
 

فى البداية قال عماد فوزى: بدأنا منذ 7 سنوات وجئنا من كفر الشيخ إلى مدينة العاشر من رمضان، وكان الألوميتال صناعة جديدة يسحب البساط من النجارين، لكننا أدركنا أن فى المدن الجديدة باب رزق جديد فمع كل عمارة سكنية تبنى رزق مخفى ولقمة عيش حلال لنا ولأبنائنا الذين علمتهم الصنعة ليساعدوننى، حتى سمعنا عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والتمويلات التى يقدمها للمشروعات، فقدمنا كل الضمانات ودراسات الجدوى للحصول على قروض ما يقارب المليون جنيه، طبقا لخبرتنا فى مجال التجارة والأخشاب.

المصنع-(3)
 

وتابع "عماد":  حصلنا على قرض من جهاز تنمية المشروعات قيمته 250 ألف جنيه، كدفعة أولى، وكان علينا أنا وأخوتى أن نعمل ليل نهار ومعى أبنائى، واشترينا أخشاب ومعدات وبدأت دائرة أعمالنا تتوسع وعقدنا عدة طلبيات حتى ازدهرت أعمالنا فى العاشر من رمضان.

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(1)
 

وأضاف: تقدم والدى للحصول على دفعة ثانية من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمدينة العاشر من رمضان، وبالفعل حصل على 450 ألف جنيه أخرى، متابعا : لكن هذه المرة كنا المستفيدين الحقيقين والداعمين له لإنجاح المشروع أكثر وفتح آفاق جديدة فى سوق العمل بالمدن الأخرى الجديدة المجاورة للعاشر مثل بدر والشروق والعبور والمستقبل .

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(2)
 

وأوضح "عماد":  كان لدينا طموح نتوسع ولا نقف عند صناعة الأبواب والشبابيك فقط، بل أن ندخل صناعة الموبيليا والمطابخ، وتصميم وتنفيذ كل ما له علاقة بالخشب، وتخصص كل منا فى موقع بالمشروع، فـ"جلال" تخصص فى التركيبات ومرحلة متابعة ما بعد البيع، فيما قمت أنا بالتسويق بينما اشتغل "رضا" شقيقنا الثالث كمسئول عن الإنتاج ومتابعة العملاء.

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(4)
 

وأضاف "عماد": مشروعنا العائلى حظى باهتمام مسئولى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمدينة العاشر من رمضان، وأصبح نموذج نجاح، يتحاكون به، خاصة أنه فتح فرص عمل أخرى لأكثر من 14 أسرة الذين يعمل عوائلهم معهم فى المشروع كصنايعية نجارين، وتوسع المشروع لنشترى قطعة أرض مجاورة لتخصيصها لمنتجات الأثاث والديكور المنزلى والمطابخ .

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(5)
 

واختتم "عماد" بأنه يطمح مع أخويه "رضا وجلال" فى أن يصبحوا أصحاب مجموعة مصانع للأثاث، لا سيما أن مجهودهم خلال السنوات الماضية بدأ يجنى ثماره وقدموا للحصول على قرض آخر بمليون جنيه للتوسع وتحقيق حلمهم فى أن يكون مصنعهم أكبر مصنع فى الشرق الأوسط.

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(6)
 

 

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(7)
 

 

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(8)
 

 

تنمية-المشروعات-يدعم-أسرة-بمليون-جنيه-(9)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة