رمضان حول العالم.. باكستان.. صلاة التراويح 20 ركعة وحلقات لتحفيظ القرآن الكريم.. والمطبخ الباكستانى له جذور شرقية.. والثوم والكركم توابل أساسية فى إعداد الطعام.. ولاسى شراب تقليدى فى منطقة البنجاب

الإثنين، 20 مايو 2019 02:00 م
رمضان حول العالم.. باكستان.. صلاة التراويح 20 ركعة وحلقات لتحفيظ القرآن الكريم.. والمطبخ الباكستانى له جذور شرقية.. والثوم والكركم توابل أساسية فى إعداد الطعام.. ولاسى شراب تقليدى فى منطقة البنجاب رمضان فى باكستان
كتب - لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جمهورية باكستان الإسلامية، هى دولة ذات سيادة فى جنوب آسيا، وعدد سكانها يتجاوز 112 مليون نسمة، وهى خامس دولة من حيث عدد السكان ومساحتها تغطى 881,913 كم2 (340,509 ميل مربع)، هى الدولة الـ«33» فى العالم من حيث المساحة، باكستان لديها 1046 كيلومترا (650 ميلا) من الخط الساحلى على طول بحر العرب وخليج عمان فى الجنوب وتحدها الهند من الشرق، وأفغانستان إلى الغرب وإيران فى الجنوب الغربى، والصين فى أقصى الشمال الشرقى على التوالى، ويفصلها عن طاجيكستان ممر ضيق واخان أفغانستان فى الشمال، وتشترك أيضا فى الحدود البحرية مع عمان.
 
 
يقول سجاد حسين، من باكستان الفرقة الثالثة كلية الشريعة والقانون قسم شريعة إسلامية جامعة الأزهر الشريف، من منطقة كشمير، إنه فور إعلان رؤية هلال رمضان نهنئ بعضنا البعض ونقول رمضان مبارك، ونرد خير مبارك، وتقيم المساجد صلاة التراويح بعشرين ركعة بخلاف ركعتى الشفع وركعة الوتر، بالإضافة إلى حلقات تحفيظ القرآن الكريم.
 
المطبخ الباكستانى هو مطبخ عريق وراقٍ من مزيج من المأكولات المختلفة المعروفة بباكستان، ومن المعروف عن المطبخ الباكستانى ثراؤه ونكهته الغنية، وتختلف الأطباق داخل باكستان اختلافا كبيرا من منطقة إلى أخرى، والتى تعكس التنوع العرقى والثقافى للبلاد، فالمطبخ فى باكستان الشرقية، ولا سيما السند البنجاب، يشبه إلى حد كبير مطبخ شمال الهند، ويمكن تمييز نكهة توابل جنوب آسيا، أما الغذاء فى غرب باكستان ولا سيما فى كشمير وخيبر، وبلوشستان، وجيلجيت بالتستان وآزاد، فينطوى على استخدام التوابل العطرية الخفيفة وكميات أقل من الزيت، وله صلات بالمطبخ الأفغانى.
 
وبالرغم من كونها جزءا من جنوب آسيا، فإن مطبخ باكستان لديه بعض أوجه التشابه مع مناطق مختلفة من شبه القارة الهندية، التى تنشأ من المطابخ الملكية لأباطرة المغول فى القرن السادس عشر، وباكستان لديها أكبر مجموعة متنوعة من أطباق اللحوم مقارنة مع بقية القارة الفرعية ومعظم تلك الأطباق لها جذورها فى المطبخ الشرقى آسيا الوسطى والشرق، ويستخدم الطبخ الباكستانى كميات كبيرة من التوابل والأعشاب والتوابل والثوم، ويستخدم الزنجبيل والكركم والفلفل الأحمر وغارام ماسالا فى معظم الأطباق، والطهى يشمل بانتظام الكارى شاباتي، الخبز المسطح الرقيق المصنوع من القمح، وهو الغذاء الرئيسى، تقدم مع الكارى واللحوم والخضار والعدس، والأرز هو خدم عادى أو المقلى مع التوابل، ويستخدم أيضا فى أطباق الحلو، ولاسى هو الشراب التقليدى فى منطقة البنجاب.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة