صور.. "تنمية المشروعات" شريك فى قصة نجاح جديدة بالغربية.. أحمد العقاد يصنع منتجات خشبية وألعاب تعليمية وديكورات ويصدر لأمريكا وفرنسا وعمان.. ويؤكد: استفدت من دعم الجهاز.. وأسعى للحصول على قرض بقيمة مليون جنيه

الإثنين، 27 مايو 2019 04:00 م
صور.. "تنمية المشروعات" شريك فى قصة نجاح جديدة بالغربية.. أحمد العقاد يصنع منتجات خشبية وألعاب تعليمية وديكورات ويصدر لأمريكا وفرنسا وعمان.. ويؤكد: استفدت من دعم الجهاز.. وأسعى للحصول على قرض بقيمة مليون جنيه أحمد العقاد
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة نجاح جديدة سطرها شاب خريج كلية الهندسة جامعة طنطا فى تصنيع المنتجات الخشبية باستخدام ماكينات الليزر وتصنيع الهدايا المكتبية والإكسسوارات والديكورات والألعاب التعليمية، بدعم ورعاية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالغربية.

 

ورفض المهندس أحمد العقاد البالغ من العمر 29 عاما انتظار الوظائف الحكومية أو القطاع العام، وأنشأ مشروعه فى عام 2015 بعدما حصل على دورات تدريبية ودعم فنى، مكنه من السير فى طريق نجاح مشروعه، وأصبح من رجال الأعمال ويصدر منتجاته لعدد من الدول العربية والأوروبية.

 

وقال أحمد العقاد لـ"اليوم السابع"، إنه تخرج فى كلية الهندسة شعبة ميكانيكا دفعة 2013، وقرر أن ينخرط فى سوق العمل، وأن يسعى لإنشاء مشروع خاص به، بدلا من انتظار الوظيفة الحكومية، مشيرا إلى أنه قرر أن يبدأ مشروع تصنيع المنتجات الخشبية cmc باستخدام ماكينة الليزر.

 

وأضاف "العقاد"، أن بداية عمله فى مجال صناعة المنتجات الخشبية بدأ منذ عام 2011 بعد ثورة 25 يناير، بعد أن خطط هو ومجموعة من زملائه بكلية الهندسة فى تخصصات مختلفة لإنشاء مشروع لتصنيع الألعاب التعليمية وأطلقوا عليه مشروع "براءة"، بهدف تحويل النظريات إلى ألعاب تعليمية للأطفال، لمساعدة الأطفال فى فهم النظريات العلمية التى يدرسها طلاب الثانوى، أمثال فكرة عمل المولد، والحفار الهيدروليكى، والمصعد الكهربى، ونظرية الطيران، واشتركوا فى مسابقة إنجاز مصر 2011 على مستوى الجامعات المصرية، وحصلوا على المركز الثالث.

تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(1)

وتابع "العقاد"، أنه توجه إلى تصنيع المنتجات الخشبية صغيرة الحجم والديكورات والألعاب التعليمية، وبعد التخرج فى الكلية، حيث سافر إلى الصين وعمل فى مجال توريد قطع غيار مصانع الأسمنت لمصر والدول العربية، واحتك بماكينات cmc والأفكار الجديدة فى تصنيع المنتجات الخشبية، وبعد عودته إلى مصر أسس مصنعا للمنتجات الخشبية.

تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(3)

وأشار  "العقاد"، إلى أنه قام بشراء ماكينة الليزر، وبدأ فى تصنيع منتجات مختلفة ومتنوعة بأشكال وتصميمات مميزة، وأطلق على مشروعه اسم "nova planta" وبدأت منتجاته تنتشر فى الأسواق، بالترويج لها على السوشيل ميديا، وأصبحت منتجاته تطلب بالاسم.

تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(12)

وأوضح "العقاد"، أنه لجأ إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وحصل على الدعم الفنى لمشروعه، عن طريق الاشتراك فى دورات تدريبية منها دورة تدريبية بجمعية رجال الأعمال بطنطا عن طرق تصنيع الأخشاب واكتساب الخبرة فى التصنيع، مبينا أنه استفاد بشكل كبير من المعلومات والأفكار التى حصل عليها خلال الدورة التدريبية، وقام بتطبيقها عمليا.

تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(18)

وتابع "العقاد"، أنه شارك أيضا فى برنامج "ابدأ مشروعك"، وحصل على دورات تدريبية فى طرق التسويق والإدارة المالية، مؤكدا أن هذه الدورات التدريبية انعكست بشكل إيجابى على مشروعه واستفاد منها بصورة أفضل.

تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(8)

وأشار "العقاد"، إلى أن مشروعه يضم 9 أفراد هو و2 مهندسين و7 عمال، يعملون فى خلية نحل فى تصنيع المنتجات الخشبية، لإنتاج أفضل التصميمات والأشكال التى تجذب المواطنين إلى شرائها، مؤكدا أنه قام بتصدير منتجاته لشركات بدول عمان والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا.

تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(22)

وأوضح "العقاد"، أنه يخطط خلال الفترة المقبلة للحصول على دعم مليون جنيه من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لشراء ماكينتى cmc بجانب الماكينة الموجودة لديه حاليا، بهدف زيادة خطوط الإنتاج وزيادة منتجاته وإحداث طفرة كبيرة فى التصنيع.

 
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(4)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(5)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(6)
 
 
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(9)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(11)
 
 
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(15)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(16)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(17)
 
 
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(19)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(20)
 
 
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(14)
 
 
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(2)
 
تنمية-المشروعات-شريك-فى-قصة-نجاح-جديدة-بالغربية-(7)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة