أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف يترأس وفدا من شباب الدعاة لزيارة شيخ الأزهر وتهنئته بعيد الفطر.. والدكتور محمد مختار جمعة يستعرض جهود إعمار المساجد بمليار و250 مليون جنيه.. والإمام الأكبر: العبء ثقيل ولابد من تدريب وتثقيف الدعاة

الخميس، 30 مايو 2019 08:34 م
وزير الأوقاف يترأس وفدا من شباب الدعاة لزيارة شيخ الأزهر وتهنئته بعيد الفطر.. والدكتور محمد مختار جمعة يستعرض جهود إعمار المساجد بمليار و250 مليون جنيه.. والإمام الأكبر: العبء ثقيل ولابد من تدريب وتثقيف الدعاة جانب اللقاء
كتب لؤى على - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقاء خاص استعرض واقع الدعوة وتنشيط نشر الوسطية بين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ضم كوادر وشباب الدعوة بمساجد مصر.

على رأس وفد كبير من قيادات وزارة الأوقاف قام د. محمد مختار جمعة اليوم الخميس بزيارة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر لتهنئته بعيد الفطر المبارك والاستفادة برؤيته وتوجيهاته في الشأن الدعوي، وضم وفد الأوقاف 14 وكيل وزارة من شباب وزارة الاوقاف بالقاهرة والمحافظات الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر.

0c0fb607-9d00-4388-addd-02fbde4a5bfc

وخلال اللقاء أعرب وزير الأوقاف، عن تبني جميع قيادات وأبناء وزارة الأوقاف للمنهج الأزهري الوسطي واعتزازهم بأزهريتهم وأزهرهم الشريف .

من جانبه أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بلقاء هذه النخبة المتميزة من قيادات وزارة الأوقاف، ولا سيما أن معظمهم من الشباب الحاصلين على درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر الشريف، وعرض وزير الأوقاف جانبا من جهود وزارة الأوقاف  في مجال التدريب واختيار القيادات، حيث أكد فضيلة الإمام الأكبر على أهمية مواصلة برامج التدريب العصري وتنوعه بين الشرعي والثقافي.

1ffdfe7c-54c5-4ba9-ab33-854b26a57870

واستقبل الوزير، وكيل الأزهر على الباب الرئيسى، كما استقبل الإمام الأكبر على باب مكتبه ودار نقاش بمكتبه حول المساجد وإعمارها.

وقدم وزير الاوقاف شباب الدعاة من وكلاء ألوزارة كل بمؤهل الدكتوراة التى حصل عليها من جامعة الازهر وناقش المساجد الكبرى وال البيت.

d9c4d866-bf72-4675-85bb-db1441dc4a61

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الاوقاف جددت مساجد بمليار وربع فى عام واحد وطورت مساجد أل البيت داعيا الامام الأكبر لزيارتهم.

وقال الإمام الأكبر، أن هؤلاء الدعاة تلامذته وقوة ضاربة، ومن أبناء الازهر وهم يبعثون الأمل، مطالبا بالجد فى التدريب والتثقيفف.

وأضاف شيخ الأزهر، أن عدم تدريب الإمام يجعله عرضه للاختطاف، مضيفا أن العبئ ثقيل ولابد أن يبدأ من الأن إعداد الدعاة علميا.

fee55eff-f778-4fc4-8369-0c8f6d677cd9

وأشار الامام الاكبر، لجهد الأوقاف الكبير وأن وزير الاوقاف تلميذه وأخوه الأصغر وله جهد معبرا عن إعجابه بعمل الاوقاف، مضيفا: أن الفكر المتشدد يحرم تهنئة الأقباط فى الوقت الذى يحلل له الزواج من المسيحية فكيف يمر العيد دون أن يهنئها وكيف يختلف معها فى كل الأيام ويهنيها بالعيد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة