عرض المسرحية الموسيقية "فوتوز" على المسرح الأحمر أبو ظبى

الإثنين، 10 يونيو 2019 01:30 ص
عرض المسرحية الموسيقية "فوتوز" على المسرح الأحمر أبو ظبى بروفات العرض
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مركز الفنون فى جامعة نيويورك أبوظبى عن عرض جديد فى تمديد لموسمه الرابع هذا الصيف بالتعاون مع "مجموعة كورال أبوظبى"، أقدم مجموعة مسرحية فى العاصمة الإماراتية، وسيكون الجمهور على موعدٍ مع العرض الشهير "فوتلوز: المسرحية الموسيقية"، الذى سيستضيفه المسرح الأحمر يوم الخميس 13 يونيو، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، والجمعة 14 يونيو، فى تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا، والاثنين 17 يونيو والخميس 20 يونيو والجمعة 21 يونيو، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وبعد تقديم أروع إنتاجات المسرحيات الشهيرة مثل "أني ثينج جوز" و"مسرحية عائلة آدامز الموسيقية" و"ليغالي بلوند - المسرحية الموسيقية"، تستعد مجموعة كورال أبوظبى لتقديم عرض "فوتلوز: المسرحية الموسيقية"، والذى سيحمل الجمهور فى رحلة إلى ثمانينيات القرن الماضى من خلال عمل استثنائى يتضمن أبرز أغاني البوب الأسطورية.

ويستند العمل إلى الفيلم الموسيقى "فوتلوز" الذي تم إنتاجه عام 1984، من إخراج هربرت روس وبطولة كيفن بيكون، ويروي قصة الشاب رين ماكورماك الذى انتقل إلى بلدة صغيرة في الغرب الأوسط الأمريكي وتفاجأ بحظر الرقص وموسيقى الروك فيها. وتقدم المسرحية قصةً كلاسيكيةً حول التغلّب على الحزن والوصول إلى النضج العاطفى باستخدام الرقص كدلالة رمزية، إضافةً إلى إبراز أهمية المثابرة والتصميم لتحقيق الأهداف.

وتصدرت الموسيقى الأصلية للفيلم تصنيف "بيلبورد" وبيع منها أكثر من 15 مليون نسخة، وذلك بعد ترشحها لجوائز الأوسكار وجوائز توني ضمن قائمة أفضل 40 إصدار في فئتها. ومن المقرر أن يتم استكمال العرض المسرحي بأغانٍ جديدة تعكس جوهر العمل الذي يدعو إلى الاستماع لجيل الشاب وتوجيهه بالحب والحكمة.

وتعد "مجموعة كورال أبوظبى" أقدم فرقة هاوية للموسيقى فى الإمارات العربية المتحدة، حيث تأسست عام 1977، وتقدم عرضين فى السنة، منوعات مسرحية موسيقية في الخريف ومسرحية موسيقية متكاملة فى الربيع، والآن فى موسمها الثانى والأربعين، تفخر المجموعة بتقديم أكثر من 75 عرضاً خلال مسيرة عملها. وتتألف المجموعة من العديد من الممثلين الهواة والخبراء، وتعود أصولهم إلى أكثر من 15 جنسية ولغة، ما يعكس التنوع الثقافى الكبير فى أبوظبى.

 وفى إطار تعليقه على العرض، قال بيل براغين، المدير الفنى التنفيذي لمركز الفنون فى جامعة نيويورك أبوظبى، "خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحنا من أشد المعجبين بـ "مجموعة كورال أبوظبى" كواحدة من أكثر المجموعات المجتمعية نشاطاً فى المشهد الثقافى فى العاصمة الإماراتية، وقد أظهرت حفلاتنا السابقة مع المغنية ألانا براج، العضوة فى المجموعة، إخلاص الجماهير للمسرح الموسيقى وتشجيعهم الدائم للمواهب الفنية، وتشكل الفترة التالية لعيد الفطر السعيد فرصة مثالية لتعزيز التزام مركز الفنون بدعم المواهب المقيمة فى دولة الإمارات من خلال استضافة "مجموعة كورال أبوظبى" على خشبة المسرح الأحمر، أحد أبرز المنصات الثقافية في الدولة. ونتطلع إلى دعمهم ليتمكنوا من الارتقاء بأعمالهم إلى مستويات جديدة بعد تقديم هذا العرض المذهل على خشبة المسرح".

يُذكر أن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يعتبر أحد أشهر مراكز الفنون العالمية، حيث يُقدم عروضاً وأعمالاً فنية لنخبةٍ من الفنانين المحترفين والمتميّزين من شتّى أنحاء العالم، فضلاً عن مشاركات وأعمال من إبداع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسيّة والمجتمع الفني المحلي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة