أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: خالد ميرى:‎ هو البنيان المرصوص.. فاروق جويدة: شعوب تعشق الجمال.. عماد أديب: 4 مؤشرات إيجابية نجاحات لتيار الاعتدال العربى.. جلال عارف:‎ خرائط ترامب و"ورشة" صهره.. صلاح منتصر: من يحبهم اللـه

الأحد، 02 يونيو 2019 02:29 ص
مقالات الصحف: خالد ميرى:‎ هو البنيان المرصوص.. فاروق جويدة: شعوب تعشق الجمال.. عماد أديب: 4 مؤشرات إيجابية نجاحات لتيار الاعتدال العربى.. جلال عارف:‎ خرائط ترامب و"ورشة" صهره.. صلاح منتصر: من يحبهم اللـه مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: خالد ميرى: هو البنيان المرصوص ..

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: شعوب تعشق الجمال

تحدث الكاتب مقاله إصدار الحكومة الفلبين قانونا بإلزام جميع طلاب المدارس الثانوية والسنة النهائية بالكليات بأن يزرع كل طالب عشر أشجار قبل أن يحصل على شهادة تخرجه، مؤكدا ان مثل هذه الافكار تضع أسسا اجتماعية واقتصادية للأجيال الجديدة، ويتعلم منها الاجيال الجديدة كيف يرتبط الانسان بوطنه، ويشعر بالجمال ويقدس قيمته فى الحياة.

.........................

 

 

صلاح منتصر
 

صلاح منتصر: من يحبهم اللـه

أكد الكاتب مقاله أن القرآن الكريم هو الوثيقة الإلهية التى ستبقى المرجع الأعلى إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مشيراً إلى أن القرآن يمنح لكل مسلم متعة معرفة كلام ربه دون وسيط،  ومنها ما يحبه الله من صفات فى عباده، وهى : "المحسنين، والمتقين، والمقسطين، والتوابين، والصابرين، والمتوكلين، والذين يقاتلون فى سبيله صفا".

.........................

 

 

 

اسامة الغزالى حرب
 

أسامة الغزالى حرب: وجورج قرداحى

أكد الكاتب، انه كما نتحدث عن البرامج التليفزيونية الهابطة التى ظهرت خلال موسم شهر رمضان، ومنها "شيخ الحارة" الذى تم إيقافه من قبل المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، هناك برامج متميزة يمكن مشاهدتها على جميع القنوات فى الشهر الكريم، ومنها برنامج المسابقات "أسم من مصر" الذى يقدمه الإعلامى المميز جورج قرداحى، كما يتضمن لافتة إنسانية من خلال تسليم الجائزة إلى الفائزين من المواطنين البسطاء داخل منازلهم.

.............................

 

 

الأخبار

خالد ميرى
 

خالد ميرى: هو البنيان المرصوص

أكد الكاتب فى مقاله، أن الرسالة الأهم التي خرجت من قمم ليلة القدر بمكة المكرمة، أن العرب والمسلمين يد واحدة، صف واحد كالبنيان المرصوص في مواجهة تهديدات خطيرة وغير مسبوقة للأمن القومي العربي وللدول الإسلامية، موضحا ان رسائل القمم الثلاث في العشر الأواخر من رمضان ومن أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة كانت بعلم الوصول للقريب والبعيد، يدنا ممدودة بالسلام ولكننا لم ولن نقبل أي تهديد لدولنا وشعوبنا ومصالحنا، ومشاكل وقضايا المنطقة نحن قادرون علي حلها سياسيًا بعيدًا عن أي تدخل خارجي، والمواجهة الناجحة للإرهاب والتطرف تستوجب توحدنا جميعا للقضاء علي مصادر التمويل ونشر الأفكار وتجنيد الشباب، كما أننا نقف صفا واحدا في مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا وخطاب التحريض والكراهية ضد المسلمين.

.................................

 

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: خرائط ترامب و«ورشة» صهره

تحدث الكاتب فى مقاله، عن خريطة الصفقة المزعومة التى يحاول "كوشنر" صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره الرئيسي في قضايا الشرق الأوسط ، ترويجها فى الشرق الأوسط، بعيداً عن حقوق الشعب الفلسطينى، مشيراً إجماع قمم مكة الثلاثة علي أنه لا أمن ولا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بالحل العادل الذي يضمن حقوق الفلسطينيين وفي مقدمتها حقهم في الدولة المستقلة علي حدود ٦٧ وعاصمتها القدس العربية، مؤكدا ان طريق السلام واضح، والعالم كله يؤيده، وهو بالقطع لا يمر بالخرائط الأمريكية الزائفة، ولا بورشة السيد كوشنر.

.................................

 

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: هلـع ورعـب في أوسـاط الإرهابييـن بعد استلام مصر للإرهابي عشماوي

تحدث الكاتب فى مقاله عن المغزي الخطير لعملية تسلم مصر للارهابي الدموي هشام عشماوي من ليبيا وتقديمه الي القضاء المصري بقائمة من الجرائم الارهابية، التي جاءت في إطار الاتفاقات والعلاقات الوطيدة بين مصر والشقيقة ليبيا، مشيراً إلى ما اشاعته هذه العملية من هلع ورعب في وسط الارهابيين سواء المتواجدين في مصر أو الهاربين الي دول أخري.

.............................

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: ضد الوطن والمواطن

أكد الكاتب فى مقاله أن هناك الآن حملة منظمة من الخارج وبعض الأذناب فى الداخل، للهجوم على الدولة وتشويه كل الأعمال التى يتم انجازها، و يمارسون أبشع أنواع الحرب على الدولة ويتذرعون بأنهم فى صالح المواطن البسيط، لكن كل ما يسعون اليه ألا تتأثر مصالحهم وأهدافهم الخاصة، فهم فوق كل شيء المواطن أو الدولة.

..........................................

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة: الرى فى وادى النيل

تحدث الكاتب عن وادى النيل هذا الإقليم الزراعى يحتوى على أغلب مساحات التربة الزراعية فى مصر، خاصة التربة الخصبة، بالإضافة إلى نسبة عالية من مجمل مساحات التربة الصحراوية التى استصلحت خلال العقود الماضية فى التخوم الواقعة غرب وشرق النيل، موضحا ان استغلال أنواع التربة الزراعية فى هذا الإقليم، يعتمد على الرى من مياه النيل بصفة أساسية أو مياه النيل المخلوطة بمياه الصرف الزراعى فى نهايات الترع والقنوات، أو عن طريق استغلال المياه الجوفية الناشئة عن تسرب مياه نهر النيل إلى خزانات المياه الجوفية القريبة نسبيًا من سطح التربة.

.......................................

 

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: 4 مؤشرات إيجابية: نجاحات لتيار الاعتدال العربى

أكد الكاتب، فى مقاله ان معسكر تحالف الاعتدال العربى (مصر - السعودية - الإمارات - البحرين)، حقق هذا الأسبوع 4 نجاحات رئيسية تؤكد أن هذا التحالف هو مركز التأثير والحركة الإيجابية فى المنطقة، خاصة خلال قمم مكة الثلاثة، موضحا ان الإيجابى فى موقف التحالف العربى،  إنه لم يستدرج إلى الرد العسكرى على إيران فى عمليتى الناقلات وخطى ضخ البترول، ولكن احتوى الموقف ومارس أعلى درجات ضبط النفس".

.........................

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة