هل تتجه "واشنطن" لحظر الجزيرة الإنجليزية؟.. القناة القطرية أصبحت بوقًا لدعم الجماعات الإرهابية.. وتقارير أمريكية تكشف تمويلا قطريا للتنظيمات المسلحة.. وخبراء: تعمل على نشر الفوضى السياسية والتحريض المباشر

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 03:00 م
هل تتجه "واشنطن" لحظر الجزيرة الإنجليزية؟.. القناة القطرية أصبحت بوقًا لدعم الجماعات الإرهابية.. وتقارير أمريكية تكشف تمويلا قطريا للتنظيمات المسلحة.. وخبراء: تعمل على نشر الفوضى السياسية والتحريض المباشر الأمريكيون يتجهون لحظر الجزيرة القطرية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت دول عديدة تتيقن من الدول الخطير الذى تمارسه قناة الجزيرة القطرية فى بلادها، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية بعدما انكشف لها أن الجزيرة الإنجليزية لا تمارس دور إعلامى محايد بل إنها تمارس دور يدعم الجماعات الإرهابية، ولعل هذا ما دفع مؤخرا أعضاء بالكونجرس الأمريكى لأن يطالبون بتصنيف الجزيرة كعميل أجنبى.

فى هذا السياق وصف الكاتب الكويتى أحمد الجار الله، فضائية الجزيرة الإنجليزية الملوكة للأسرة الحاكمة بقطر بأن مهتمتها تسويق فكر جماعة الإخوان الإرهابية، قائلا: "قناه الجزيرة الإنجليزية والتى تبث فى أمريكا مهمتها التسويق لفكر الإخوان المسلمين أو الاسلام السياسى".

وتوقع أن تتلقى هذه الفضائية ضربة موجعة، قائلا: "القناة تفتحت العيون عليها، والكونغرس ناقش وضعها لأنها فى نظره تقوم بمهمات تستحق التحقيق معها" مشيرا إلى أن التحقيق مع قناة الجزيرة فى أمريكا قد يقود إلى الرقابة عليها باعتبارها قناة أجنبية وتروج لما يعتبر فى أمريكا للإرهاب" مؤكدا أن الكونغرس ناقش أمر القناة بجدية وخصوصا محتوى بثها".

وفى إطار متصل أكد هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن مطالبات عدد من نواب الكونجرس بتصنيف قناة الجزيرة كعميل أجنبى يؤكد أن هؤلاء النواب حريصين على مصالح بلدهم وأمنها القومى.

وقال الباحث الحقوقى، إن هذه المطالبات جاءت بعد ما وصلتهم تقارير أمريكية تم عرضها على الكونجرس الأمريكى، أثبتت دعم وتمويل قطرى للتنظيمات الإرهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابى، كما أن أعضاء فى الأسرة الحاكمة القطرية متورطين فى هذا الأمر.

وأوضح هيثم شرابى، أن قناة الجزيرة والمنصة الجديدة الجزيرة Ag+ يقومان بالتغطية الإعلامية للعمليات الإرهابية التى تقوم بها التنظيمات المسلحة مما يهدد مصالح أمريكا فى المنطقة.

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قناة الجزيرة الإنجليزية لا تمارس عملا إعلاميا فى الدول التى تتواجد بها بل إنها تمارس توجيها سياسيا فى التعامل مع التطورات السياسية فى مناطق الأزمات وتتبع خيارات تدخلية حقيقية.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قناة الجزيرة تعمل على نشر الفوضى السياسية والتحريض المباشر وتخرج من دورها الإعلامى كقناة إلى دور سياسى حقيقى تحت عناونين مختلفة..

كان تقرير بثته قناة "سكاى نيوز": قال إن نواب فى الكونجرس الأمريكى ووزارة العدل الأميركية طالبوا بتصنيف قناة الجزيرة القطرية كعميل أجنبى فى بلادهم، وقال النواب فى خطابهم، إن الرسائل الإعلامية لهذه القناة تبرهن على تحكم العائلة المالكة بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة