مترميش مياه المخلل واعرفى فوائدها لصحتك

الإثنين، 03 يونيو 2019 06:00 ص
مترميش مياه المخلل واعرفى فوائدها لصحتك ماء المخلل
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المخلل له الكثير من العشاق، فهناك الكثير من الأنواع الخاصة به فنجد أن البعض يفضل مخلل البصل أو الجزر أو اللفت، فأنواعه عديدة ومذاقه رائع، وهناك بعض الدراسات الطبية التى أوضحت أهمية وفوائد ماء المخلل لجسم الإنسان، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير، وفقا لموقع "Live wall". 

ماء المخلل غنية ببعض العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، كمضادات الأكسدة، وفوائد الخضراوات التي قمنا بإعدادها مخلل كالخيار أو الجزر، وعن فوائدها اقرأ الأسطر القادمة.

5644

فوائد ماء المخلل الصحية
 

أفضل من أى مشروب رياضى

7457857587

ماء المخلل تحتوى على مستويات من الصوديوم التى لها القدرة على استعادة الشوارد، وهذا شىء معروف جدا لدى الرياضيين المحترفين ولاعبى كرة القدم، وبالتالى فهى مفيدة جدا ويستطيعون أن يشربونها بدلا من أى مشروب رياضى آخر، فقد أثبتت بعض الدرسات أن ماء المخلل تستخدم فى غرفة الطوارئ لمساعدة المرضى المصابين بأمراض القلب الصعبة.

تمنع وتعالج تشنجات وتقلصات العضلات

85689689

ماء المخلل تساعد على تخفيف التشنجات واستعادة التوازن سريعا لأن الخل وكلوريد الكالسيوم المتواجدة بها تساعد الجسم على امتصاص البوتاسيوم والصوديوم، لذلك السبب نجد أن الرياضيين يقومون بشرب ماء المخلل لعلاج ومنع تشنجات العضلات التى من الممكن أن تحدث لهم بسبب التمارين.

علاج اضطربات المعدة

5659589

من الممكن أن تكون معلومة مفاجأة وغير متوقعة ولكن شرب ماء المخلل سيمنحك راحة فورية من اضطراب المعدة ويوجد اختيار آخر لعلاج اضطراب المعدة وهو خليط العسل مع الخل.

تساعد على فقدان الوزن

787415875

ماء المخلل تستطيع استخدمها كوسيلة طبيعية لفقدان وزنك لانها تحتوى على سعرات حرارية منخفضة والخل المتواجد بها يعزز عملية التمثيل الغذائى وأيضا تساعد على تحسين صحتك لأنها تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين "C" وبسبب المحتوى الحمضى المتواجد بها فهو يساعد على امتصاص المواد الغذائية بسهولة أكبر فى الجسم.

تهدئة التهاب الحلق

54564854
 

عادة عندما يتعرض أحد لالتهاب الحلق ينصحوه بعمل "غرغرة" بماء مالحة دافئة لقتل الجراثيم فماء المخلل تقوم بنفس المهمة لذلك من الممكن أن تستخدميها فى عمل "غرغرة".

تخيف حكة الجلد وتهدئة حروق الشمس

4784848

ماء المخلل تساعد على تخفيف من حكة الجلد والتهيج الذى من الممكن أن يكون نتج عن لدغات الحشرات قومى ببل قطعة قماش أو قطن بماء المخلل وامسحى بها الجلد المصاب.

وإذا كنت تعانى من حروق الشمس أيضا ماء الخلل تساعدك على تهدئة الجلد بلى قطعة من القماش أو القطن قومى بمسح الجلد المصاب بها ويفضل أيضا استخدمها باردة لذلك قومى بوضعها فى الثلاجة قبل الاستخدام ستمنحك نتيجة أفضل.

إذا كان لديك زرع أو نباتات فى المنزل وبدأت فى ملاحظة تحول ورقها للون الأصفر ففى هذه الحالة من الممكن أن تقوم بوضع معلقتين كبار من ماء المخلل فى 2 كوب من الماء، ثم ضعى تلك المحلول على التربة باستخدام "البخاخ" ومن الضرورى أن تنتبه إلى رش المحلول على التربة وليس على النبات نفسه

إزاى تشرب ماء المخلل

787415875

على الرغم من أننا تعرفنا على فوائد ماء المخلل ولكن فى نفس الوقت من الصعب أن تقوم بشربها بشكل مباشر ولكن بالتأكيد يوجد طريقة تستطيع أن تدخلى بها ماء الخلل لنظامك الغذائى بدون أن تكون مضطرة لتحمل طعمها اللاذع.

قومى بوضع كذا معلقة من ماء المخلل للماء التى تقوم بشربها أو ضيفيها للمشروب المعتاد لكى التى تقوم بشربه بعد التمرين.

تستطيع إدخال ماء المخلل فى أى طعام تتناوليه فمن الممكن أن تضعيها على سلطة التونة وسلطة البيض أو الزبادى ويمكن استخدمها كصوص للسلطة هذه الطريقة جيدة جدا ستجعلك تستفيد من ماء الخلل بدون أن تشعر بطعم ماء الخلل اللاذع.

تستطيع استخدمها كماء مملحة تقوم بوضعها لطعامك أو كوسيلة تتبيل للحوم والدجاج والاسماك قومى بنقعها فيها لمدة ساعة أو ساعتين قبل الطبخ سيمنح طعامك نكهة مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة