باحث سعودى: القضاء على فكر الإخوان المنحرف مسئولية مشتركة بين الشعب والدولة

الخميس، 06 يونيو 2019 02:38 م
باحث سعودى: القضاء على فكر الإخوان المنحرف مسئولية مشتركة بين الشعب والدولة ياسين سالم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب ياسين سالم الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى، أن الفكر الإخوانى هو الذى يقف وراء العمليات الإرهابية التى تحدث داخل مصر، مشيرًا إلى أن تصريحات قيادات جماعة الإخوان كانت دوما تحتوى على التهديد والوعيد للدولة المصرية.

 

وبشأن العمل الإرهابى الأخير الخسيس، الذى استهدف كمينا أمنيا فى العريش بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة وستة مجندين، صباح أول أيام عيد الفطر، وقد تعاملت أجهزة الأمن بحسم ونجحت فى تصفية 5 عناصر إرهابية، ثم تتبعت مسار باقى العناصر الإرهابية، ونجت فى تصفية 14 إرهابيا آخرين مساء أمس، قال "ياسين":"  لا اعتقد أن هناك أحد يفعلها من غير الإخوان وهذا مثبت بالدلائل!.

 

ودلل "ياسين" على أن الفكر الإخوانى هو الذى يقف وراء الأعمال الإرهابية، قائلا:"نعود للوراء بعد 30 يونيو ونستمع لأسطوانة تهديدات قادة الإخوان وشيوخهم، ومنهم على سبيل المثال تهديد محمد البلتاجي وصفوت حجازي وغيرهم، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان بنيت على نهج فكري منحرف ولو عدنا لمؤلفات حسن البنا وسيد قطب لوجدنا الكثير من الإجابات التي تفيد بأن الإخوان منهجهم منهج فكرى بعيد المدى تخطيط وتنفيذ وقيام بأدوار كثيرة.

 

وعن كيفية القضاء على الفكر الإخوانى المتطرف، قال "ياسين" هناك مجموعة طرق للقضاء عليه، قائلا:" الفكر لا يحارب إلا بالفكر، بالتربية والتعليم والمناصحة والترغيب ودعم الشباب بأنشطة ودعم القطاع العام والخاص وتحفيزه على استيعاب الشباب وإيجاد لهم  عمل ودعم التنمية، والأهم من ذلك القضاء على الكتب والمؤلفات التي تحض على العنف وتبني الأفكار الحزبية" مشددا  على دعم منهج الوسطية إعلاميا بقوله :"هناك طلاب علم وعلماء في مصر متمكنين ولهم القدرة في الرد على كل فكر شاذ .

 

وشدد على أن محاربة التطرف والقضاء على الإرهاب مسئولية مشتركة بين الشعب ومؤسسات الدولة، قائلا :" لابد من مشاركة الشعب فى حرب الدولة على الإرهاب، وهناك مقولة خلدها التاريخ للأمير نايف رحمه الله ولي العهد الأسبق قال نصها (المواطن هو رجل الأمن الأول).

 

وأضاف :"لابد من تعاون الشعب في الإبلاغ عن أي فكر مشبوه فالمواطن هو عين الأمن الأول، ففى الدول الآمنة والناجحة أمنيا تجد البلاغات اغلبها من الشعب" مضيفا :"الكل يتطلب منه أن يواجه الأفكار المنحرفة حسب قدرته".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة