أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا تصر الإخوان على إخفاء " أخطر رجالها"؟.. التنظيم يكتب بيانات باسم "محمود عزت" لوقف تساؤلات عناصر الجماعة عن أسباب عدم ظهوره .. ونائب المرشد السابق يكشف : هارب خارج مصر ويتنقل بين ألمانيا وبريطانيا وتركيا

الجمعة، 07 يونيو 2019 05:53 م
لماذا تصر الإخوان على إخفاء " أخطر رجالها"؟.. التنظيم يكتب بيانات باسم "محمود عزت" لوقف تساؤلات عناصر الجماعة عن أسباب عدم ظهوره .. ونائب المرشد السابق يكشف : هارب خارج مصر ويتنقل بين ألمانيا وبريطانيا وتركيا جانب من تخريب الإخوان وفى الإطار الهارب محمود عزت
كتب - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ ثورة 30 يونيو التى اطاحت بجماعة الإخوان الإرهابية من الحكم عام 2013، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد والملقب بأخطر رجل فى الإخوان مختفى بعدما تم فض اعتصام رابعة العدوية فى العام ذاته، ورغم اختفاء الكثير من قيادات وعناصر الإرهابية إلا أن يد الأمن طالت الكثير منهم باستثناء هذا الرجل العجوز.

 

سعت جماعة الإخوان إلى الرد على تساؤلات قياداتها بشأن أسباب عدم ظهور القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت منذ سقوط الجماعة، ليصدر موقع الإخوان رسالة لمحممود عزت تلك الرسالة التى أحدثت جدلا واسعا بين قيادات التنظيم.

 

رسالة محمود عزت تضمنت تهنئة لعناصر الإخوان بعيد الفطر، كما تضمنت تحريضا لعناصر الإخوان لإنقاذ قياداتهم المتواجدين فى السجون.

 

جاءت تلك الرسالة فى الوقت الذى تتهم فيه قيادات إخوانية لعواجيز الإخوان، بكتابة رسائل محمود عزت وكتابة اسمه عليها من أجل وقف الجدل الداخلى بشأن أسباب اختفاء القائم بأعمال مرشد الإخوان.

 

من جانبه سخر عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، من رسالة محمود عزت قائلا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك":نشكر القائم على أكونت محمود عزت على سرعة الاستجابة بعد سؤالي: أين محمود عزت نائب المرشد؟ وكل عام والقائم على أكونت محمود عزت بخير.

 

الدكتور محمد حبيب، النائب الأول لمرشد الإخوان سابقا، والذى تعامل كثيرا مع محمود عزت كشف لـ"اليوم السابع" عن الأسباب الحقيقة لعدم ظهور هذا الرجل، قائلا :"محمود عزت رجل منكفئ الذى لا يحب الظهور" متوقعا أنه هارب خارج مصر ويتنقل بين ألمانيا وبريطانيا وتركيا وفرنسا"، مبررا عدم ظهوره فى قنوات الإخوان بأنه لا يحب الظهور اطلاقا.

 

كما كشف "حبيب" الذى أنشق عن الجماعة الإرهابية عقب ثورة 25 يناير، عن كيفية وطبيعة  تحرك محمود عزت قائلا: "محمود عزت لا يحب الظهور، وكان دائما منكفئا على التنظيم، ويتحرك بين مؤسسات الجماعة بطريقة سرية ربما لا يعرفها قيادات الإخوان أنفسهم".

 

وعن المقالات والبيانات التى ظهر منها محمود عزت عبر مواقع وصفحات تابعة للجماعة الإرهابية، قال "حبيب":محمود عزت يعتمد فى تحركاته وتواصله والبيانات التى يصدرها بين حين وآخر، على معاونين له طبيعتهم كطبيعته، أى لا يظهرون كثيرا، ومن هؤلاء طلعت فهمى، وإبراهيم منير ومحمود الإبيارى" مضيفًا :"محمود عزت خارج مصر، يجيد الهروب، وأضرب مثلا على ذلك بأنه عندما كانت هناك معلومات بالتحفظ على عدد من الإخوان فى سبتمبر 1981، هرب وقتها هو وخيرت الشاطر لليمن وتنقل بين السعودية وبريطانيا، ثم عاد بعد 5 سنوات، والآن يسهل عليه الهروب للخارج والتنقل بين بريطانيا وألمانيا وفرنسا".

 

من جانبه أكد عماد أبو هاشم، القاضى المنشق عن جماعة الإخوان، أن اختفاء القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت وإصرار الجماعة على عدم ظهوره هو لغز محير، موضحا أن حل هذا اللغز حتما سيكشف كنزا من الأسرار غاية فى الأهمية عن تنظيم عصابة الإخوان و الدول الداعمة له، لذلك تصر الجماعة على إخفاءه.

 

وأضاف القاضى المنشق عن جماعة الإخوان، أن عصابة الإخوان مليئة بالأسرار و الأساطير و الغيبيات و المتناقضات ربما يكون العثور على محمد عزت هو طرف الخيط لكشف مكنون طلاسمها جميعا .

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة