أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر لن تستسلم للإرهاب.. جلال دويدار: لا استرخاء وإنما استنفار دائم فى مواجهة الأعمال الإرهابية الخسيسة.. بهاء الدين أبو شقة: نشر الوعى.. خالد منتصر: الخصوصية والنجومية

الجمعة، 07 يونيو 2019 02:15 ص
مقالات الصحف: رأى الأهرام: مصر لن تستسلم للإرهاب.. جلال دويدار: لا استرخاء وإنما استنفار دائم فى مواجهة الأعمال الإرهابية الخسيسة.. بهاء الدين أبو شقة: نشر الوعى.. خالد منتصر: الخصوصية والنجومية مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: 

 

الأهرام

رأى الأهرام: مصر لن تستسلم للإرهاب

أكد مقال "الأهرام"، يخطئ الجهلة المجرمون خطأ كبيراً إن هم تصوروا أن إرهابهم الآثم سوف يهزم مصر أو يعطلها عن مسيرة انطلاقها وتقدمها نحو المستقبل، مشددا أن جرائم الإرهابيين لن تزيدنا إلا تماسكاً واتحاداً وحباً لمصر العزيزة الغالية التى يحاولون إغراقها فى الدماء ولن يفلحوا، متابعاً: لقد فات عليكم أيها الأغبياء أننا ساعة أن ينادى المنادى نصبح كلنا شهداء دفاعاً عن تراب الوطن وأرضه وعرضه.

.........................

علاء ثابت: العيد وحلاوة زمان

تحدث الكاتب مقاله عن اختلاف أجواء الأعياد فى مصر فى الوقت الحالى، بسبب التطور التكنولوجى فى العصر الحالى، موضحا أن العيد زمان كان يستمد حلاوته من الفرق الكبير بين أيام العيد وغيرها من الأيام العادية، حيث كان يتم الاعداد والتجهيز لكل شئ، حتى "بطاقات المعايدة" التى كانت مشهورة تحولت إلى التهاني المعلبة سواء بحلول رمضان أو العيد أو أي مناسبة، بكبسة زر تذهب إلي كل الأصدقاء المسجلين علي مواقع التواصل أو الهاتف المحمول، متمنيا أن تتمكن الأجيال الجديدة من أبنائنا وإخوتنا الصغار أن يعيشوا حياة أفضل، وأن يتمتعوا بخدمات جيدة، وأن يتمكنوا من إقامة مجتمع أفضل وأرقي في دولة أكثر عصرية.

.........................

الأخبار

جلال عارف:‎

موسم للنسيان..!!

تحدث الكاتب فى مقاله، عن عودة النجم الكبير عادل إمام للشاشة الصغيرة في مسلسل جديد في رمضان القادم، مؤكدا ان وجود نجمنا الكبير عادل إمام علي الشاشة الصغيرة هو موعد مع البهجة وهو موعد لابد ان يتسع لكل الكبار لكي نقول ان الموسم الذي انتهي كان استثناء وأن الدراما التليفزيونية المصرية تعد بالأجمل والأفضل علي الدوام، وان تضيء الشاشة الصغيرة في الموسم الجديد مع تألق الفخراني ويسرا ونيللي كريم وغيرهم من نجومنا الساطعة في سماء الدراما.

.................................

جلال دويدار: لا استرخاء وإنما استنفار دائم فى مواجهة الأعمال الإرهابية الخسيسة‎

رحب الكاتب فى مقاله بما حققته العملية الناجحة التي قامت بها قوات الأمن للثأر للهجوم الذي تعرض له أحد الكمائن الأمنية في العريش، مؤكدا أن وقوع مثل هذه الأعمال الخسيسة - رغم انحسارها - يتطلب ويحتم ألا تهاون ولا استرخاء وإنما استنفار دائم واتخاذ الاحتياطات الواجبة للمواجهة الحاسمة التي تحد من مثل هذه الخسائر، مضيفاً: "ولأننا علي حق في معركتنا مع هذا التطرف الاجرامي فإن الله معنا حتي تتطهر سيناء وكل بقعة من وطننا من هذا الرجس".

.............................

الوفد

بهاء الدين أبو شقة: نشر الوعى

تحدث الكاتب عن ضرورة نشر الوعى بين الناس حتى يكون نمط حياة للجميع، وبه تستقيم أمور كل شىء، موضحا أن للوعى مظاهر كثيرة منها الوعى بالأخطار التى تحاك ضد الوطن والمواطن، والوعى بكل ما يتعلق بشأن الحياة العامة وخلافه، مؤكدا أن الوعى سلاح فتاك وقوى ضد كل الأزمات التى يتعرض لها المواطن.

.......................................

علاء عريبى: حد الحرابة للإرهابيين

تحدث الكاتب فى مقاله عن تلقيه أكثر من رسالة من بعض القراء طالبوا فيها بتطبيق حد الحرابة على الإرهابيين، خاصة عقوبة قطع اليد والأرجل على من يشعلون النيران أو يعتدون على المنشآت والكمائن الثابتة والمتحركة، مؤكدا ان تطبيق هذه العقوبة على الارهابيين سوف تكون سلاحا رادع لمن بفكر للحظة فى رفع سلاح أو زجاجات حارقة، كما أن نشر صور الإرهابيين بعد تطبيق الحد عليهم سوف يبث الرعب فى قلوب من يناصرون الإرهاب.

................................

الوطن

عماد الدين أديب: المحرك الحقيقى للكبار: المنطقة تساوى تريليونات

تحدث الكاتب، فى مقاله عن تحول مجموعة من العواصم العربية إلى ساحات مسلحة محتدمة لصراعات مؤلمة للغاية بين قوى إقليمية ودولية، مؤكدا ان الصراع ليس سياسياً فحسب، أو مذهبياً فقط، أو استراتيجياً على جغرافيا المنطقة لكنه صراع مصالح تساوى تريليونات، متابعاً: "نحن نتحدث عن منطقة هى أكبر خزان للنفط لمدة مائة عام مقبلة على الأقل، ونحن نتحدث عن سواحل على البحر الأبيض المتوسط فيها أكبر خزان غاز تبدأ من اليونان إلى قبرص إلى سوريا إلى لبنان إلى فلسطين المحتلة إلى مصر إلى ليبيا".

.........................

خالد منتصر: الخصوصية والنجومية

تحدث الكاتب، فى مقاله عن شكوى محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، بسبب عدم تمكنه من أداء صلاة عيد الفطر، والذى نتع عن تكدس الجماهير أمام منزله بقريته بنجريج بالغربية، مؤكدا ان هناك سلوكيات خاطئة فى مجتمعنا تؤدى إلى عدم أحترام الحياة الخصوصية للناس، متابعاً: " لك الحق فى إبداء الإعجاب بنجمك، لكن لا بد من الحفاظ على مساحة مناسبة من خصوصيته وعدم الحشرية ودس الأنف فى تفاصيل تفاصيل حياته وعرقلتها وجعلها جحيماً".

........................










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة