مقالات الصحف: جلال عارف:‎ فرح أكثر.. صلاح منتصر: أفراح محمد صلاح.. مرسى عطا الله: وثيقة مكة المكرمة.. بهاء أبوشقة: سلبيات تنظيم العمالة.. عماد أديب: بعد الشعور بالهزائم الإقليمية قطر تسعى للفوضى فى السودان

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 05:45 ص
مقالات الصحف: جلال عارف:‎ فرح أكثر.. صلاح منتصر: أفراح محمد صلاح.. مرسى عطا الله: وثيقة مكة المكرمة.. بهاء أبوشقة: سلبيات تنظيم العمالة.. عماد أديب: بعد الشعور بالهزائم الإقليمية قطر تسعى للفوضى فى السودان مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: 

 

الأهرام

رأى الأهرام: مصر وثوابت القضية الفلسطينية

أكد مقال "الأهرام" أن على مدى تاريخ القضية الفلسطينية، كانت مصر من أكبر الداعمين للشعب الفلسطينى على جميع المستويات ولحقوقه المشروعة وعلى رأسها حقه فى إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحق عودة اللاجئين، وذلك فى إطار خل الدولتين باعتبار أن ذلك هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، كذلك تحقيق مصالح جميع الأطراف وإقامة علاقات تعايش طبيعية بين الشعوب تسهم فى تحقيق الازدهار والتنمية فى المنطقة.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: محمد صلاح

تحدث الكاتب مقاله عن النصر الذى حققه النجم المصرى محمد صلاح، مع فريقه الانجليزى ليفربول، بالتتويج بطل دورى أبطال أوروبا، مضيفاً: "فعلها الشاب المصرى الذى خرج من أعماق ريف مصر لكى يجعل الإمبراطورية التى لا تغيب عنها الشمس تهتف باسمه وتتغنى بانتصاراته".

صلاح منتصر

صلاح منتصر: أفراح محمد صلاح

تحدث الكاتب فى مقاله عن البهجة والفرحة التى أدخلها النجم المصرى محمد صلاح، على قلب كل مصرى وعربى ومشجع للريدز، بعد تتويج فريقه الانجليزى ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا بعد فوزه علتى منافسه "توتنهام" فى مباراة النهائى.
 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: وثيقة مكة المكرمة

أكد الكاتب، على أهمية وثيقة مكة المكرمة التى صدرت عن مؤتمر رابطة العالم الإسلامى الذى عقد فى الفترة من 27 إلى 29 مايو 2019 بمدينة مكة المكرمة، موضحا ان الوثيقة تمثل خطوة محمودة نحو تصحيح تلك الانطباعات والصور النمطية التى سادت عن الإسلام والمسلمين، وتأكيد أسس ومبادئ عامة، مثل: المساواة بين البشر جميعا، رفض العنصرية وتأكيد الاختلاف والتنوع بين البشر، ورفض الصدام أو الصراع، وتحبيذ الحوار الحضارى، وسن التشريعات الرادعة للعنف والكراهية، ومكافحة الإرهاب، والدعوة الى ترسيخ القيم الأخلاقية النبيلة، ورفض التدخل فى الشئون الداخلية للدول. 

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف:‎ فرح أكثر .. !!

تحدث الكاتب فى مقاله، عن أجواء الاحتفال والفرحة التى تسود بين المصريين خلال أيام الاعياد، مؤكدا اتفاقه مع عودة الحفلات الغنائية في الفنادق الكبري مع عودة الحياة للسياحة، ولكن مع مراعاة توافر وسائل ترفيهية فى مستوي الفقراء ومحدودي الدخل، مثل  حفلات أضواء المدينة لإسعاد الجميع، وأن تفتح قصور الثقافة أبوابها لتضيء بإبداعات الشباب، خاصة في محافظات لم تعد فيها دور سينما، ولا وجود فيها للنشاط المسرحي، ولا رعاية للغناء الجميل.

جلال-دويدار

جلال دويدار: ‎ قوانين وإجراءات وسلوكيات.. مطلوبة لضـمان اســتمرار انخفاض الدولار (٢)

يؤكد الكاتب فى مقاله ان في ضوء الانخفاض المتتالي في سعر الدولار تجاه الجنيه المصري، فإن ما يحدث ليس سوي تطور طبيعي يتماشي والتحسن في أوضاعنا الاقتصادية، مشيراً إلى أهمية أن يصبح العمل والانتاج شعارا نافذا وفاعلا من جانب الشعب والحكومة، وذلك بالتوصل إلى قوانين واجراءات وقرارات لاعلاء هذا الشعار والالتزام بمتطلباته علي كل المستويات.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: سياسة اليأس والإحباط

تحدث الكاتب فى مقاله عن محاولات الجماعة الارهابية بعد اصابتها بالذعر، بث اليأس والإحباط بين الناس، للتحقيق أهدافها بتقسيم المصرين، مؤكدا أن كل هذه الأوهام لن تتحقق لأن المصريين الذين يضحون بدمائهم لا يمكن أن تغير إرادتهم مثل هذه الزوابع التى تقترفها جماعات التطرف.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة: سلبيات تنظيم العمالة

أكد الكاتب أن ضمن السلبيات الخطيرة التى يجب مواجهتها، التغييب الكامل لكل قوانين تنظيم العمل فى مصر منذ عقود طويلة، مشدداً على أن هذه الظاهرة مقدمة أخطر الظواهر والآفات التى تصيب المجتمع بكوارث تظهر آثارها فى الحال، وهو ما يعانيه المصريون فى مظاهر عديدة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: بعد الشعور بالهزائم الإقليمية: قطر تسعى للفوضى فى السودان

تحدث الكاتب، فى مقاله عن عدم قبول الدوحة، بأى شكل، وبسهولة، الإقرار بأى هزيمة إقليمية مهما كان الثمن ومهما كانت الخسائر، لذلك لا تتوقف عن التصعيد فى السودان وليبيا وغزة، ولا تتوقف عن دعم جماعة الإخوان، ولا تتوقف عن السباب والشتائم عبر وكلائها الإعلاميين حول العالم.

خالد-منتصر

خالد منتصر: ذخيرة الإسلاموفوبيا

تحدث الكاتب، فى مقاله عن توجيه شيخ الأزهر فى احتفال ليلة القدر الاتهام للغرب، بأنها من تصنع ظاهرة "الإسلاموفوبيا" وتمولها ، وكان رد الرئيس عبدالفتاح السيسى موجز وموجع فى نفس الوقت، أننا نحن الذين نمنح الغرب الذخيرة لكى يسيئوا إلينا، سلوكياتنا هى السبب، فليس أكثر صعوبة من مواجهة النفس وتعرية الحقائق ومواجهتها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة