أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: ياسر رزق: 5 سنوات مع رجل الأقدار.. رأى الأهرام: مكافحة الفساد فى إفريقيا.. مرسى عطا الله: ضد الإرهاب وضد التآمر.. جلال عارف:‎ إرهاب يائس ومؤامرات مستمرة.. عماد أديب:«أمن الأوطان مسألة حياة أو موت»

الأحد، 09 يونيو 2019 02:00 ص
مقالات الصحف: ياسر رزق: 5 سنوات مع رجل الأقدار.. رأى الأهرام: مكافحة الفساد فى إفريقيا.. مرسى عطا الله: ضد الإرهاب وضد التآمر.. جلال عارف:‎ إرهاب يائس ومؤامرات مستمرة.. عماد أديب:«أمن الأوطان مسألة حياة أو موت» مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: رأى الأهرام: مكافحة الفساد فى إفريقيا.. ياسر رزق: ٥ سنوات مع رجل الأقدار
 

الأهرام

رأى الأهرام: مكافحة الفساد فى إفريقيا

تحدث مقال "الأهرام"، عن المنتدى الإفريقى الأول لمكافحة الفساد، المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ، الاربعاء المقبل، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهى واحدة من المبادرات المهمة التى تتبناها مصر لمكافحة الفساد فى القارة الإفريقية وتصل خبراتها إلى مختلف الدول فى أساليب محاصرة وتتبع جرائم الفساد، وبمشاركة رؤساء هيئات مكافحة الفساد والرقابة الإدارية والمحاسبات والكسب غير المشروع وأكثر من 200 من كبار المسئولين الأفارقة والدوليين فى هذا المجال.

 
فاروق جويدة: الوزراء وواجب الرد
فاروق جويدة: الوزراء وواجب الرد
قال الكاتب فى مقاله أن عدد قليل من السادة الوزراء عندنا يستجيبون لما يكتب فى الصحافة أو وسائل الإعلام عن قضايا الناس ومشاكلهم وهناك عدد اكبر من الوزراء لا يرد ولا يستجيب رغم أن المشكلة ربما تكون عاجلة وفى حاجة إلى حل سريع، مؤكدا إن المسئولية تحتم على صاحب القرار سواء كان وزيرا أو مسئولا كبيرا أن يرد على شكاوى المواطنين بل إن الأمر يتطلب أن تقام مؤتمرات صحفية لكبار المسئولين يتحدثون فيها عن انجازاتهم أمام الشعب.
 
مرسى عطا الله: ضد الإرهاب.. وضد التآمر!
مرسى عطا الله: ضد الإرهاب.. وضد التآمر!
أكد الكاتب فى مقاله إن مصر على الطريق الصحيح ولن يؤثر فيها حادث إرهابى عارض أو تآمر خسيس من جانب حلف الشر والكراهية المعادى لنا والذى يزداد حنقا وغيظا من صمود شعبنا الذى يمثل أقوى سلاح ضد الإرهاب وضد التآمر.
 
الأخبار

ياسر رزق: ٥ سنوات مع رجل الأقدار

ياسر رزق: ٥ سنوات مع رجل الأقدار
تناول الكاتب فى مقاله الاحداث والمشروعات والأوضاع المحلية والإقليمية التى تمت خلال الخمس سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدا ان الانجاز الأهم لرجل الأقدار مع شعب مصر، هو إنقاذ الدولة وتثبيت دعائمها ورفع قواعدها وتمتين بنيانها، هو دحر الإرهاب في الوادي وهزيمة ميليشياته في سيناء ومحاصرة جيوبه وتطويق فلوله، هو بناء الجيش المصري وتحديث بحريته وطيرانه ودفاعه الجوي وقواته البرية، وتطويره تسليحا وتدريبا وتأهيلا ورفع استعداده القتالي ليكون بحق واحداً من أقوي عشرة جيوش في العالم.
 
جلال عارف:‎ إرهاب يائس .. ومؤامرات مستمرة
جلال عارف:‎ إرهاب يائس .. ومؤامرات مستمرة
أكد الكاتب فى مقاله، أن منذ البداية كنا ندرك جيداً أن معركتنا ضد الإرهاب طويلة وصعبة، ونؤمن أننا لا نملك إلا خيار المواجهة ضد هذا الوباء، ولا نعرف نقطة النهاية إلا مع استئصال جذور الإرهاب من كل شبر من أرض هذا الوطن.
 
جلال دويدار:‎ فضائح اتهامات الفساد تشـوه منظومـة الكـرة
جلال دويدار:‎ فضائح اتهامات الفساد تشـوه منظومـة الكـرة
 
أكد الكاتب فى مقاله، أنه رغم إطلاق السلطات الفرنسية لسراح أحمد أحمد رئيس اتحاد الكرة الافريقي بعد حجزه عشر ساعات للتحقيق معه في تهم بالفساد، إلا أن ذلك لا يمنع ما سببتها هذه الواقعة من "فضيحة بجلاجل" أحاطت بهذه المؤسسة الرياضية، موضحا ان هذه الاتهامات قد طالت من قبل عدد من المسئولين سواء في "الفيفا" أو في "الكاف"، وليس من تفسير لهذا الذي يحدث سوي أن هناك إهمالا وتهاونا وعدم انضباط في إدارة شئون المنظومة الكروية

الوطن

عماد الدين أديب يكتب: رسالة التعاون الصينى - السعودى: «أمن الأوطان مسألة حياة أو موت!»

عماد الدين أديب يكتب: رسالة التعاون الصينى - السعودى: «أمن الأوطان مسألة حياة أو موت!»
تحدث الكاتب عن القلق الأمريكى من تطوير السعودية سلاحها من الصواريخ الباليستية من خلال التعاون مع روسيا والصين، وأن هناك تقارير واردة من واشنطن، تشير إلى أن المخابرات الأمريكية أبلغت البيت الأبيض بأن الرياض تتعاون بسرعة فائقة وبشكل قوى مع بكين فى تطوير القدرة الصاروخية السعودية، وأن ذلك تم «من خلف ظهر واشنطن»، وشعورهم بتخوفات شديدة من إمكانية حصول الرياض على تخصيب قدرات نووية بحيث تكون أول دولة عربية تمتلك هذا السلاح.
 
د. محمود خليل : الصحافة والضمير المستتر
د. محمود خليل : الصحافة والضمير المستتر
 
تحدث الكاتب عن قلة بيع الصحف المطبوعة، وقال إن تضييق دائرة النقد والمعارضة لم يمنع الإعلام الذى يلعب على يسار السلطة من تحريك الأوضاع، وقلقلة الثوابت، وقد نسبت الكثير من التحليلات إلى الإعلام دوراً مهماً فى تحريك المصريين فى 25 يناير 2011، ثم فى 30 يونيو 2013، ولكن يبدو أنه مع نمو الإعلام الجديد وتآكل أدوار الوسائل التقليدية القديمة لم تعد السلطة بحاجة إلى الإعلام ككل سواء على مستوى التأييد أو المعارضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة