أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف ممر يونانى عمره 3 آلاف سنة فى غرب تركيا.. (صور)

الإثنين، 15 يوليو 2019 01:16 م
اكتشاف ممر يونانى عمره 3 آلاف سنة فى غرب تركيا.. (صور) جانب من الكشف الأثرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف علماء أثار "ممرا" مهما ونادرا للغاية فى غرب تركيا،هذا الطريق القديم كان يمر بين مدينتين يونانيتين مهمتين، ولعب دورا حاسما فى الحياة الدينية والثقافية للمجتمعات القديمة فى المنطقة لعدة قرون.
 

بقيت مدينة ستراتونيكا ولاجينا "مأهولة بالسكان طوال فترات الهلنستية والرومانية والبيزنطية والعثمانية والتركية، كانت ذات يوم مجتمعات حضرية مهمة للغاية ولكنها تضاءلت فى عدد السكان وأصبحت الآن قرى ريفية صغيرة.، ويقدر أن الطريق المكتشف يبلغ من العمر 3 آلاف سنة ويعود إلى فترة استعمر فيها الإغريق القدماء هذه المنطقة. 

Sacred-Road_0
 
 وأوضح الخبراء، أن الممر القديم مصنوع من الحجر، ولقد عثروا أيضًا على عدد من الأعمدة الحجرية التى وقفت إلى جانب الطريق، وخلال أعمال التنقيب اكتشفوا أيضًا إحدى بوابات المدينة البوابة الشمالية لـ ستراتونيكى.
وأشار الخبراء، إلى أن لدى العديد من المدن اليونانية بما فيها أثينا طريق مقدس، كانت يستخدم فى مواكب الطقوس خلال المهرجانات الدينية الهامة. 
The-northern-city-gate
 
ولفت الخبراء، إلى أن المقابر فى المنطقة تم اكتشافها خلال الحفريات هذا العام، يبدو أنه كان من المعتاد دفن أشخاص بارزين بالقرب من الطريق المقدس، وهناك خطط لاستعادة مواقع الدفن والتى تعد من أهم البقايا فى المدينتين التاريخيتين.
The-team-has-revealed-mosaics-

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة