نرشح لك.. 5 كتب أجنبية تقرأها فى العطلة الصيفية تجعلك أفضل

الأربعاء، 17 يوليو 2019 08:00 م
نرشح لك.. 5 كتب أجنبية تقرأها فى العطلة الصيفية تجعلك أفضل غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الاطمئنان على ظهور نتيجة الثانوية العامة التى شغلت بال أغلب الأسر المصرية، حان الوقت فى التفكير فى كيفية قضاء العطلة الصيفية؟ "الأجازة"، لشحن الطاقة وتصفية الروح والذهن من أجل استقبال عام دراسى جديد، لذا نرشح لك 5 كتب أجنبية يمكنهم تغير "مودك للأفضل".

 

 جاسوس لا تشوبه شائبة

 يدور الكتاب حول ريتشارد سورج أهم جاسوس سوفيتى، خلال الحرب العالمية الثانية تظاهر بأنه مراسل أجنبى فى طوكيو، كان يدير شبكة من العملاء الألمان واليابانيين بنجاح كبير لدرجة أن استخباراته غيرت فعليًا مسار الحرب لصالح السوفيت.

وكان أفضل صديق له هو السفير الألمانى فى اليابان، الذى تحدث بانتظام مع هتلر، وكان أفضل صديق يابانى له، وهو عضو فى المجلس الاستشارى الداخلى للحكومة الذى تحدث بانتظام مع رئيس الوزراء اليابانى.

1
 

 

حكايات الرمال المتحركة

 يدور الكتاب حول كيجى كارو الفنانة السابقة، فهى فى أوائل الستينيات من عمرها كتبت سيرة والدها وحاز الكتاب على العديد من الجوائز.

ولكن كتاب حكايات الرمال المتحركة، مختلف تمامًا فهو مذكرات من نوع ما تركز على العديد من المغامرات المختلفة فى حياتها، تحدثت عن شراء جمل من تونس، وسرقة منزل فى أيرلندا عن طريق الخطأ، وجلوسها بجوار الممثل سام نيل فى حفل عشاء دون أن تدرك أنه سام نيل.

2
 

الجريمة والإثارة

تدور الرواية حول هانز بيتر شنايدر الذى لم يكن له شعر على رأسه ولا حتى فى حواجبه، و كان يكسب رزقه من المتاجرة بأعضاء جسم الإنسان، ولكنه أيضا رغب فى الحصول على 25 مليون دولار من الذهب يقال إنها مخبأة تحت قصر كبير على واجهة البحر فى ميامى.

3
 

الشاطئ الرابع

 تدور الرواية عن علاقة حب مشينة بين فتاة إيطالية شابة تسمى ليليانا وأحد أعضاء الحزب الفاشى الإيطالى يعيش فى ليبيا أثناء الاحتلال الإيطالى، الكتاب يلقى الضوء على منطقة مهملة من تاريخ ما قبل الحرب بطرق تتسم بالذكاء السياسى وترضى الجميع.

4

فى وقت متأخر من اليوم

تستكشف الرواية العلاقات الخفية المعقدة بين اثنين من الأزواج البوهيميين اللذين يتعرضان للشفقة، وتبدأ أحداث الرواية عندما يموت" زاخرى" بشكل غير متوقع بنوبة قلبية.

5









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة