أكرم القصاص - علا الشافعي

الحر مستمر.. يوليو يسير على خطى يونيو ويحطم درجات الحراراة القياسية

الجمعة، 19 يوليو 2019 05:30 م
الحر مستمر.. يوليو يسير على خطى يونيو ويحطم درجات الحراراة القياسية ارتفاع الحرارة ـ أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية، أن متوسط درجة الحرارة في يونيو الماضى وصلت إلى 60.6 درجة (15.9 درجة مئوية)، أي حوالي 1.7 درجة (0.9 درجة مئوية) أكثر دفئًا من متوسط القرن العشرين، وأكدت وكالة ناسا أيضًا أن الشهر الماضي كان الأكثر سخونة في شهور يونيو، ولكن الأسوأ هو أن يوليو يتابع هذه المستويات من الحرارة.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى، حطمت أوروبا سجلات درجات الحرارة لشهر يونيو، بينما سجلت سجلات أخرى في روسيا وإفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية، حيث قالت كاثي ديلو عالمة المناخ بولاية نورث كارولينا "الأرض تعاني من حمى لن تنتهى حاليا بفضل تغير المناخ، ولن يكون هذا آخر شهر صيفي قياسي في الصيف سنراه".
 
كما قال روبرت رودي، عالم المناخ في بيركلي إيرث، إنه من المحتمل أن يكون شهر يوليو أيضًا شهرًا قياسيًا ساخنًا، ويرتبط النصف الأول من عام 2019 مع عام 2017 للمرة الثانية الأكثر سخونة فى الستة أشهر من العام بعد عام 2016، وحتى الآن العام 1.7 درجة مئوية أكثر دفئا من متوسط القرن العشرين.
 
فيما قالت فريجا فامبورج، عالمة المناخ في كوبرنيكوس لتغير المناخ في أوروبا، إن هذه الحرارة هي ما يمكن أن نتوقع رؤيته في مناخ دافئ لم يتوقف كالذى نعايشه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة