باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. 45% من الأمريكيين يؤيدون عزل ترامب.. كوريا الشمالية تفرج عن طالب إسترالى.. تفاصيل حريق الغواصة الروسية المنكوبة.. وحقيقة بناء تمثال الحرية فى جدة

الخميس، 04 يوليو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. 45% من الأمريكيين يؤيدون عزل ترامب.. كوريا الشمالية تفرج عن طالب إسترالى.. تفاصيل حريق الغواصة الروسية المنكوبة.. وحقيقة بناء تمثال الحرية فى جدة أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث الهامة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها استطلاع يكشف أن 45% من الأمريكيين يؤيدون عزل ترامب، كوريا الشمالية تفرج عن طالب إسترالى احتجزته الشهر الماضى، وزير الدفاع الروسى يعلن بعض تفاصيل حريق الغواصة المنكوبة، وتصعيد التوتر بين تركيا وأمريكا بعد رفض واشنطن تسليم أنقرة مقاتلات إف-35، يضاف لذلك التعرف على  حقيقة بناء تمثال الحرية على واجهة كورنيش الحمراء فى جدة، ونستعرض فى هذا التقرير أهم الأخبار.

ترامب للمهاجرين: ابقوا فى بلادكم ما دامت مراكز الاحتجاز لدينا لا تعجبكم

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن العديد من المهاجرين المحتجزين فى مراكز مكتظة يعيشون أفضل بكثير مما عاشوا فى بلادهم وفى ظروف أكثر أمانا.
 
مهاجرين

بوتين يدعو للتخلى عن "فلسفة التكتلات" لتجاوز الخلافات بين موسكو والناتو

دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إلى التخلى عن مفهوم "فلسفة التكتلات" التى تعود إلى الحرب الباردة، لتجاوز المشاكل فى العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسى "الناتو".

بوتين

إيران: "المقاومة الفاعلة" ترياق لإنذارات دونالد ترامب

نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء اليوم الخميس، عن وزير الاستخبارات (الأمن الداخلى) الإيرانى محمود علوى قوله إن إجراء محادثات بين طهران وواشنطن مرهون برفع العقوبات الأمريكية وموافقة الزعيم الأعلى آية الله على خامنئى.
 
الرئيس الإيرانى حسن روحانى
 
 
أفرجت السلطات الكورية الشمالية عن الطالب الأسترالى أليك سيجلى، الذى كانت قد احتجزته، والذى أعلن أنه فى حالة جيدة.
 
الطالب الأسترالى
 
 
كشف استطلاع للرأى النقاب عن أن 45% من الأمريكيين يرون أنه يتعين عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب .
 
ترامب
 
 
أصيب ما لا يقل عن 9 أشخاص فى زلزال بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين اليوم الخميس.
 
 
مقياس ريختر
 
 
قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، اليوم الخميس، إن غواصة عسكرية روسية اشتعلت بها النيران هذا الأسبوع كانت تعمل بالطاقة النووية.
 
 
بوتين ووزير الدفاع الروسى
 
 
أعلنت شركة "نوتريان" الكندية المنتجة للبوتاس، اليوم الخميس، إنقاذ 34 من عمالها كانوا عالقين على عمق ألف متر تحت سطح الأرض فى أحد مناجمها بمقاطعة ساسكاتشوان وسط البلاد.
 
منجم
 
 
ذكرت تقارير إعلامية نقلا عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن رفض الولايات المتحدة تسليم بلاده طائرات إف-35 المقاتلة سيكون بمثابة "سرقة" وذلك في خضم نزاع بشأن شراء أنقرة منظومة صواريخ إس-400 الدفاعية الروسية.
 
أردوغان
 
 
أوضحت أمانة جدة فى المملكة العربية السعودية، حقيقة ما تم انتشاره حول بناء تمثال الحرية على واجهة كورنيش الحمراء فى المدينة الساحلية غرب المملكة.
 
تمثال الحرية فى جدة
 
 
دعا رئيس مجلس النواب العراقى محمد الحلبوسى، اليوم الخميس، رؤساء الوفود العربية والأجنبية المجتمعين فى مؤتمر لجنة التراث العالمى بدورتها الثالثة والأربعين.
 
 
محمد الحلبوسى
 
 
فرضت ميليشيات الحوثى المدعومة من إيران، اليوم الخميس، إتاوات جديدة على عدة قطاعات اقتصادية وخدمية، سعيا وراء تمويل ما تسميه "المجهود الحربى" فى اليمن.
الحوثيين
 
 
تشهد بعض دول الخليج طقسا حارا اليوم الخميس، حيث يكون الجو شديد الحرارة فى الكويت، ورطبا فى البحرين والإمارات.
 
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة، أبرزها انتقام أردوغان من الديمقراطية بعد إسطنبول، وإعلان باراك الحرب على نتنياهو.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة