منظومة التأمين الصحى الجديدة تكشف آليات علاج الأجانب واللاجئين بعد تطبيقها.. النظام يحدد الاشتراكات وأماكن تقديم الخدمة والاسترشاد بما يتمتع به المصريون المقيمون بالخارج.. والتنسيق مع 4 وزارات لإتمام الإجراءات.

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 12:30 ص
منظومة التأمين الصحى الجديدة تكشف آليات علاج الأجانب واللاجئين بعد تطبيقها.. النظام يحدد الاشتراكات وأماكن تقديم الخدمة والاسترشاد بما يتمتع به المصريون المقيمون بالخارج.. والتنسيق مع 4 وزارات لإتمام الإجراءات. منظومة التأمين الصحى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة التى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماما خاصًا لتوفير التغطية التأمينية الشامل لكل المصريين عن الآليات الخاصة بعلاج الأجانب واللاجئين ضمن منظومة التأمين الجديدة  .

وقالت منظومة التأمين الصحى الجديدة، إنه يحق لهيئة التأمين الصحى أن تقوم بإعداد برنامج تأمين صحى لتغطية مواطنى الدول الأجنبية واللاجئين المقيمين للعمل أو الاقامة الدائمة أو اللاجئين وكذلك الوافدين لفترات مؤقتة سواء للسياحة أو لمهام العمل القصيرة أو للدراسة فى مراحل التعليم المختلفة.

ويحدد هذا النظام مبالغ الاشتراكات وأماكن تقديم الخدمة ويتم الاسترشاد بما يتمتع بة المصريون المقيمون بالخارج من امتيازات أو خدمات تأمين صحى أو علاجى  وللهيئة  فى سبيل ذلك التنسيق مع كل من وزارات الخارجية والداخلية والسياحة والصحة.

إعفاء أسر المجندين إلزاميا

ووفقا للائحة التنفيذية لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة تعفى أسر المجندين الزاميا من الاشتراكات الشهرية بشرط أن يكون المجند مسددا للاشتراكات حتى تاريخ التحاقه بالخدمة العسكرية عن نفسه وعن نفسه وعن من يعولهم على أن يتم سداد المساهمات المقررة  عند تلقى الخدمات التى حددها القانون.

وتلتزم جميع الجهات بالجهاز الإدارى للدولة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وغيرها من الجهات الخاضعة لأحكام القانون باخطار الهيئة ببيانات العاملين لديها القائمين باعارات داخلية أوخارجية وكذلك الاجازات الخاصة أو الدراسة التى لا يصرف عنها أجر وتشمل تاريخ بدايتها ونهايتها وبيبانات الأجر وغيرها من البيانات التى تطلبها طبقا للنموذج الذى يصدر عن الهيئة كما تلتزم تللك الجهات باخطار الهيئة فى حالة تجديد مدة الإعارة أو الإجازة.

ويتم التنسيق بين الهيئة ومصلحة الأحوال المدنية وغيرها من الجهات المعنية لإمداد قاعدة بيانات الهيئة ببيانات المواطنين وأسرهم وتحديثها بصفة دورية ويعتبر الرقم القومى هو أساس التعريف عن التسجيل.

شروط التعامل مع المؤمن عليهم 


ويشترط للتعامل مع المؤمن عليهم سواء للحصول على الخدمة الطبية أو الإجراءات الادارية المتعلقة بالانتفاع بالقانون أن يكون مسددا للاشتراكات، وذلك من خلال فحص وقراءاة المعلومات المالية لبطاقة التأمين الإلكترونية الخاصة به بواسطة الأجهزة المعدة لذلك .

وأوضحت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الشامل أنه للمؤمن علية حق استرداد تكاليف علاجة خارج الوحدات المتعاقدة مع الهيئة إذا كانت حالته المرضية طارئة ولها صفة الاستعجال بما لا تحتمل معه التأخير فى تقديم الخدمة العلاجية.

طلب استرداد


وقالت اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الشامل، إن المنتفع عليه أن يقدم طلب استرداد متى كانت حالته الصحية تسمح بذلك وتكون الهيئة غير مسئولة عن كل ما يترتب من مضاعفات تنتج عن الإهمال أو الخطأ الطبى الذى يمكن أن يحدث فى هذا التوقيت.

منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، منظومة جديدة هدفها تحقيق تغطية صحية شاملة لكل المصريين، وتؤمن علاجك وعلاج أسرتك من عمليات ورعاية وأدوية، وتهدف إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين، كما تهدف إلى التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، وتضمن الكفاءة والاستمرارية فى المنظومة الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة