أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتتوتر بسرعة.. 5 نصائح للحد من مستويات التوتر المرتفعة

الأحد، 04 أغسطس 2019 09:30 م
لو بتتوتر بسرعة.. 5 نصائح للحد من مستويات التوتر المرتفعة نصائح للحد من التوتر - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرت فى فحص أو حساب مستوى الإجهاد الخاص بك؟ الإجابة نعم فى أى مكان، فى منزلك أو مكتبك أو المترو، يمكنك التحقق من مستوى الإجهاد بدون أى جهاز. فالعقل هو آلة متقدمة صنعها الله للإنسان، وإذا كنت فى حالة توتر تزداد درجة حرارته بدرجة كبيرة ويبدأ التسخين، فكلما شعرت بالتوتر، سيكون رأسك ساخنًا عند لمسه، مع السخونة لن يتمكن الدماغ من العمل بشكل صحيح، وللتغلب عليها، يحتاج الدماغ إلى مزيد من الهواء لتطبيع درجة حرارة المخ، وذلك وفقا لتقرير موقع "webmd".

التوتر
التوتر

 

كيفية الحد من التوتر

1. ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واحدة من أفضل الطرق لاسترخاء جسمك وعقلك، وبالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة الرياضة تحسن مزاجك، ولكن عليك أن تفعل ذلك فى كثير من الأحيان حتى تؤتى ثمارها.

مارس التمارين لمدة تصل إلى ساعتين و30 دقيقة من التمرينات المعتدلة مثل المشى السريع أو 75 دقيقة من التمرين الأكثر قوة مثل لفات السباحة أو الركض أو غيرها من الألعاب الرياضية.

 

2. استرخاء العضلات

عندما تتوتر تصبح عضلاتك متوترة أيضا، يمكن المساعدة فى تخفيفها بنفسك وتحديث جسمك عن طريق ممارسة رياضات مثل التمديد أو التدليك، وأخذ حمام ساخن.

 

3. التنفس العميق

من خلال الجلوس فى وضع مريح مع وضع يديك فى حضنك وقدميك على الأرض، أو يمكنك الاستلقاء، اغلق عينيك، وتخيل نفسك فى مكان مريح وببطء خذ نفسا عميقا، وقم بذلك لمدة 5 إلى 10 دقائق فى كل مرة.

نصائح اللسيطرة على التوتر
نصائح اللسيطرة على التوتر

 

4. تناول نظام غذائى منتظم ومتوازن

قد يساعد فى التحكم فى حالتك المزاجية، فيجب أن تكون وجباتك مليئة بالخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتين الخالى من الطاقة.

 

5. تحدث عن مشاكلك

التحدث عن المشاكل يمكن أن يساعد فى تقليل التوتر، فيمكنك التحدث مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو طبيبك أو معالج نفسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة