وفد "الهجرة" يستقبل طالبا مصريا بمطار القاهرة تعرض لنزيف بالمخ فى أوكرانيا

الأحد، 01 سبتمبر 2019 02:57 م
وفد "الهجرة" يستقبل طالبا مصريا بمطار القاهرة تعرض لنزيف بالمخ فى أوكرانيا مطار القاهرة الدولى - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل ممثلون عن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى مطار القاهرة الدولى، الطالب المصرى بأوكرانيا (أ.أ.م.ع) الذى تعرض لنزيف فى المخ، بعد استقرار حالته الصحية، وذلك نتيجة تجاوب الوزارة سريعا مع الاستغاثة التى تقدم بها أحد أصدقائه، وبناء عليه تم تقديم المتابعة والرعاية الصحية الكاملة له، بعد عرض فحوصاته على أحد الأطباء الكبار بالعاصمة "كييف".

 

وتوجه ممثلو الوزارة إلى مطار القاهرة لإنهاء كافة إجراءات خروج الطالب المصرى من المطار والتأكد من سلامته، إضافة لاستمرار المتابعة مع أهله حتى يتم له الشفاء الكامل فى أقرب وقت.

 

وكان قد تم التنسيق مع السفارة الأوكرانية بالقاهرة لإنهاء متطلبات سفر والد الشاب ليكون مرافقًا له، وقد استقبله رئيس الجالية هناك.

 

من جانبه، أعرب والد الطالب المصرى عن خالص شكره لوزارة الهجرة على توجيهها بسرعة الاستجابة والتدخل لتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للطالب المصرى ومتابعة حالته بشكل مستمر حتى التأكد من تعافيه، مضيفا أن أعضاء الوزارة كانوا فى تواصل دائم معه وكذلك القائمين على علاجه، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لاستقباله بمطار القاهرة وإنهاء كافة إجراءات خروجه من المطار.

 

وكان قد أرسل أحد الطلاب المصريين فى أوكرانيا، استغاثة للصفحة الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بشأن زميل له يدعى (أ.أ.م.ع) والذى تعرض لنزيف فى المخ ولا يوجد رعاية صحية مناسبة له.

 

وبناء على ذلك، قام اللواء مازن فهمى مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، بالتواصل مع الأستاذ على بيومى رئيس الجالية فى أوكرانيا؛ لمتابعة الحالة، وأفاد رئيس الجالية بأن حالة الشاب تم عرضها على أحد الأطباء الكبار بالعاصمة "كييف" لمتابعة حالته، تمهيدًا لنقله إلى هناك لتلقى العلاج المناسب لعدم توافر الإمكانيات الطبية فى المدينة التى يوجد بها.

 

وأشار فهمى إلى أن المستشفى أفادت بأن الشاب خضع لعملية قسطرة فى المخ، كما تم التواصل مع والد الشاب للاطمئنان على حالته بعد إجراء العملية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة