باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب يعبر عن استيائه من تكلفة سجن جوانتانامو.. 20 قتيلا و95 مصابا فى تفجير بأفغانستان.. والإمارات تنضم للتحالف الدولى لأمن وسلامة الممرات البحرية

الخميس، 19 سبتمبر 2019 12:02 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. ترامب يعبر عن استيائه من تكلفة سجن جوانتانامو.. 20 قتيلا و95 مصابا فى تفجير بأفغانستان.. والإمارات تنضم للتحالف الدولى لأمن وسلامة الممرات البحرية ترامب
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

ترامب يعبر عن استيائه من تكلفة الإبقاء على سجن جوانتانامو

عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن استيائه من تكلفة الإبقاء على السجن المثير للجدل بالقاعدة العسكرية الأمريكية فى خليج جوانتانامو فى كوبا، وقال إن إدارته تدرس الأمر.
 
جوانتانامو
 

الخارجية الروسية تشكر واشنطن على إعادة وثائق تاريخية هامة مسروقة

أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن امتنانها للجانب الأمريكى، لإعادته 16 وثيقة تاريخية مهمة من بينها مراسيم أصدرها الإمبراطور الروسى نيكولاى الثانى، وتمت سرقتها فى أوائل التسعينيات.
 

لافروف

جوتيريش: الجمعية العامة للأمم المتحدة تواجه عددًا من القضايا الملحة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة تواجه عددا من القضايا الملحة على جدول أعمالها بما فيها تهديد التغير المناخى، وتزايد انعدام المساواة، وتزايد الكراهية والتعصب، بالإضافة إلى عدد مقلق من التحديات فى مجالى السلام والأمن.

جوتيريش

اليوم وفى جلسة سرية.. المبعوث الأمريكى إلى أفغانستان يَمثُل أمام الكونجرس

يدلى زلماى خليل زاد، المبعوث الأمريكى إلى أفغانستان، بشهادته اليوم، الخميس، أمام الكونجرس، حول المفاوضات التى أجراها مع طالبان، بعد 12 يوما على وقف الرئيس دونالد ترامب هذه المفاوضات مع الحركة الأفغانية المتطرفة.

زلماى خليل زاد

نتنياهو يلمح للتناوب على رئاسة الوزراء مع جانتس

لمح رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، لإمكانية التناوب على رئاسة الوزراء مع منافسه في الانتخابات بينى جانتس، وذلك بعدما وجه إلى جانتس الدعوة للانضمام إليه فى حكومة وحدة وطنية.

نتنياهو

ارتفاع عدد ضحايا هجوم طالبان بجنوب أفغانستان لـ20 قتيلا و 95 مصابا

قال مسئول أفغانى، إن حركة طالبان نفذت هجوما بشاحنة ملغومة قرب مستشفى فى جنوب البلاد مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا وإصابة 95 آخرين.

انفجار فى أفغانستان

الكشف عن صورة لترودو بوجه أسود .. ورئيس الوزراء الكندى يعتذر

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، الذى يسعى للحصول على فترة حكم ثانية فى الانتخابات المقررة الشهر المقبل فى بلاده، قد لون وجهه باللون الأسود فى حفل شارك فيه فى مدرسة خاصة كان يعمل بها مدرسا فى ربيع عام 2001، وحصلت المجلة على نسخة من الصورة.

ترودو بوجه أسود

ترامب: الحرب هى الخيار النهائى للتعامل مع إيران

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الحرب هى الخيار النهائى فى التعامل مع إيران، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الخيارات الأخرى قبل اللجوء إلى ذلك.

ترامب

فرنسا: تنفيذ الحوثيين الهجوم على أرامكو لا يصدق وننتظر نتيجة التحقيق الدولى

قال وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لو دريان اليوم الخميس، إن إعلان الحوثيين فى اليمن مسؤوليتهم عن الهجوم الذى استهدف منشأتى نفط سعوديتين "يصعب تصديقه".

 لو دريان

سفير السعودية لدى ألمانيا: كل الخيارات مطروحة للرد على هجوم أرامكو

قال السفير السعودى لدى ألمانيا اليوم الخميس، إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للرد على هجوم استهدف اثنتين من منشآت نفط أرامكو بالسعودية مطلع الأسبوع.

حريق أرامكو

البنتاجون: الولايات المتحدة مستمرة فى إرسال أسلحة للأكراد السوريين

أعلن مسئول فى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن الولايات المتحدة مستمرة فى إرسال أسلحة ومركبات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، كى يواصلوا محاربة تنظيم داعش الإرهابى، وذلك رغم إقامة منطقة آمنة فى شمال سوريا على الحدود مع تركيا.
 
قوات سوريا الديمقراطية

الإمارات تنضم للتحالف الدولى لأمن الملاحة وسلامة الممرات البحرية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الانضمام إلى التحالف الدولى لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية.

قوات إماراتية

مصدر عسكرى كويتى: لم نرصد أى أجسام غريبة طائرة على سواحلنا

أكد مصدر عسكرى كويتى اليوم الخميس، عدم رصد أى أجسام غريبة طائرة على السواحل الكويتية، نافيا ما تردد حول هذا الشأن.

طائرة مسيرة

طقس الخليج.. رياح نشطة للأتربة فى السعودية وحار بالكويت.. صحو ورطب بالإمارات

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الخميس، نشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة فى السعودية، وصحو فى الإمارات والبحرين وحار بالكويت.

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين شابها حذر متبادل على الدوام، رغم أن الدولتين العملاقتين تعتبران أكبر شريكين تجاريين على الإطلاق في العالم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة