"الاقتصادية " تلزم شركة "متلايف لتأمينات الحياة" بدفع مليون جنيه لـ"البنك العقارى"

السبت، 11 يناير 2020 05:52 م
"الاقتصادية " تلزم شركة "متلايف لتأمينات الحياة" بدفع مليون جنيه لـ"البنك العقارى" المحكمة الاقتصادية-أرشيفية
كتب محمد أبو عوض - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قررت محكمة مستأنف أحكام، بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة، حجز الدعوى المرفوعة من البنك العقارى المصرى العربى، ضد شركة " متلايف لتأمينات الحياة"، بسبب عدم سداد المديونيات المستحقة، وإلزامها بدفع مبلع مليون و 317 ألف جنيه.
 
وأوضحت الدعوى رقم 508 لسنة 10 استئناف أحكام،  التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن البنك العقارى المصرى العربى، أقام دعواه القضائية ضد شركة " متلايف لتأمينات الحياة"، سابقا الشركة الفرعونية الامريكية لتامينات الحياة، لعدم سداد المستحقات المتأخرة.
 
وتداولت جلسات المحاكمة، وقدم محامى المدعى حافظة مستندات تثبت حقوقه القانونية، فيما قدم محامى المدعى عليهم ، حافظة مستندات تفيد حفظ حقوقهم بالدعوى.
 
وقررت المحكمة وقبل الفصل في الموضوع، تشكيل لجنة ثلاثية من السادة الخبراء للاطلاع على أوراق الدعوى ومستنداتها وما قد يقدمه الخصوم فيها من مستندات، وذلك لبيان العلاقة بين طرفي التداعي وسندها، وفحص المخالفات التي نسبها المدعي إلى المدعى عليهما لبيان مدى صحتها، وفى الحالة الأولى بيان تلك المخالفات والقائم بها. 
 
وصرحت المحكمة للجنة المشكلة في سبيل أداء مأموريته سماع أقوال الخصوم وشهودهم بغير حلف يمين، والانتقال إلى الجهات الحكومية وغيرها للاطلاع على ما بها من مستندات تتعلق بالمأمورية المسندة إليه.
 
وقضت محكمة أول درجة بإلزام شركة "متلايف لتأمينات الحياة" بدفع مبلغ مليون و 317 جنيه و16 قرش، حق 9 أغسطس 2012، وعائد 5% من تاريخ المطالبة 8 يوليو 2015 ، وحتى تمام السداد.
 
من جانبه استئناف البنك العقارى المصرى العربى، على الحكم الصادر، ضد شركة "متلايف لتأمينات الحياة حاليا" سابقا الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة، ورثة أحمد عبد المنعم عبد العال الخولى وهم " سميرة عطيه حسانين، زينب سيد حنفى"، عن نفسها وبصفتها وصيه على أبنائها القصر وهم "محمد أحمد، ايمان أحمد، عبد المنعم أحمد، مصطفى أحمد".
 
وطالب البنك، بقبول الاستئناف شكلا، ثانيا في الموضوع بتعديل الحكم المستأنف بإلزام ورثة "أحمد عبد المنعم"بسداد المديونية المستحقة على مورثهم الناتجة عن قيمة الأقساط المستحقة حال حياة مورثهم، والتى لم يسددها اعتبارا من تاريخ 24 يوليو 2010، وحتى تاريخ الوفاة 9 أغسطس 2012، لبالغ مليون و 154 ألف و 573 جنيه، حق يوم 6 سبتمبر 2017 بخلاف ما يستجد من فوائد ومصاريف حتى تمام السداد، وفقا لما انتهى إليه تقرير لجنة الخبراء ( اللجنة الثلاثية )، وبما فيها أمانات مع بقاء ما جاء بمنطوق الحكم المطعون عليه، فيما يخص بالزام الشركة المستأنف ضدها "متلايف لتأمينات الحياة"، بمبلغ بدفع مبلغ مليون و 317 جنيه و16 قرش، حق 9 أغسطس 2012، وعائد 5% من تاريخ المطالبة 8 يوليو 2015 ، وحتى تمام السداد، وإلزامهم بالمصاريف والأتعاب عن درجتى التقاضي.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة