أخبار المحافظات اليوم.. أب يقتل نجله يتيم الأم لطلبه شراء حلوى

الإثنين، 13 يناير 2020 10:13 م
أخبار المحافظات اليوم.. أب يقتل نجله يتيم الأم لطلبه شراء حلوى اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

أب بالشرقية يقتل نجله يتيم الأم

اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية
اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية

"بابا هو اللى ضربه" هذه الكلمات القليلة التى خرجت من فم طفل صغير عمره "3 سنوات" شقيق المجنى عليه، كانت هى الخيط الذى كشف ادعاء أب بوفاة نجله إثر سقوط من منطقة مرتفعة لكى يخفى جريمته الشنعاء.

 بمناقشة رجال الشرطة لأفراد الأسرة، قال الطفل الصغير "ز" 3 سنوات أن والده هو من ضرب شقيقه "مؤمن" وهذا ما أكده شقيقهما الاكبر من الأب أخ غير شقيق لهما، أن والده هو من ضرب "مؤمن" بسبب رغبته فى شراء حلوى وبكاءه المستمر، وتبين من التحريات أن الطفل "مؤمن" والدته متوفية ويعيش مع أبيه وزوجة أبيه الأولى، وتم استدعاء زوجة الأب لسؤالها فى التحقيقات وتبين أنها ليس لها علاقة بالواقعة وأنها كانت تعامل الطفل معاملة حسنة، ولكن الأب هو كان شديد بطبعه الأمر الذى أكدته التحريات.

 

1 (6)

 

"قلبه حجر".. ابن يضرب أمه بفأس لرفضها غسل ملابسه بالشرقية

استقبل مستشفي الأحرار بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ربة منزل مقيمة منيا القمح في العقد السادس من العمر مصابة بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ، وتم إخطار النيابة العامة، بمركز منيا القمح برئاسة أحمد أبوزيد، وبإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، وبداية الواقعة بتلقي اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من مستشفي الأحرار بوصول" أم الهنا م م ال  " 60 سنة مقيمة قرية تابعة لمركز منيا القمح مصابة بنزيف بالمخ وكسر بالجمجمة، وتم حجزها بالعناية.

وتبين من التحريات الأولية  قيام نجلها "إسلام س ش إ" 28 سنة عامل بإحدى الشركات بمدينة العبور، بالتعدي عليها بالضرب بفأس، بسبب رفضها غسل ملابسه، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1860 جنح منيا القمح لسنة 2020، وبالعرض علي النيابة العامة بمركز منيا القمح، قررت ضبط وإحضار المتهم وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والاستعلام عن التقارير الطبية للمصابة من المستشفى.

 

1 (2)

 

أبناء النوبة يعبرون عن سعادتهم بعد صدور قرار جمهورى بتخصيص أراضى لتعويضهم

أعرب عدد من أبناء النوبة لـ"اليوم السابع"، عن سعادتهم بصدور قرار جمهورى بتخصيص مساحات كبيرة من الأراضى لصالح محافظة أسوان لتوزيعها على بعض النوبيين المتضررين ممن لم يتم تعويضهم خلال الفترة السابقة على إنشاء السد العالى، ووصفوا هذا القرار بأنه تاريخى وسوف يساهم فى إنهاء جزء كبير من أزمة تعويضات النوبيين التى استمرت لسنوات طويلة وأجيال، وذلك فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء مشكلة تعويضات النوبيين، ضمن جهوده وسعيه لحل هموم ومشاكل المواطنين.

 

وقف مدرسة جامعية عن العمل لادعائها تحرش طالب بها داخل لجنة امتحان بأسوان

الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان

قرر الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، اليوم، الاثنين، وقف "خ أ ع" المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية بجامعة أسوان، عن العمل لمدة 3 شهور وإحالتها للتأديب، بعد اتهامها لطالب بالتحرش بها داخل لجنة امتحان، والتسبب فى تحرير محضر للطالب وحبسه على ذمة التحقيقات.

أكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، فى بيان صحفى، أنه فى إطار حرص جامعة أسوان على مصلحة الطلاب والحفاظ على حقوقهم، أحال الواقعة الخاصة بالطالب محمود متولى أحمد، الطالب بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية، للمحقق القانونى بالجامعة، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، أصدر قراره رقم 41 بتاريخ 13/1/2020 بإيقاف "خ أ ع" المدرس المساعد بكلية التربية الرياضية عن العمل لمدة ثلاثة شهور، على أن يتم عرضها على مجلس تأديب المعيدين والمدرسين المساعدين خلال المواعيد القانونية.

 

1 (1)

 

جميلات العالم يتمتعن برحلات البالون الطائر فى سماء الأقصر

تعد رحلات البالون الطائر، قبلة السائحين الأجانب من حول العالم، خلال زيارتهم لمحافظة الأقصر، حيث يتهافت الجميع للاستمتاع بتلك الرحلات بصورة يومية لدى زيارتهم لعاصمة الحضارة الفرعونية، للاستمتاع بسحر الأقصر ومعابدها ومقابرها الفرعونية من السماء، حيث رصدت عدسة "اليوم السابع"، مشهد بديع لجميلات العالم، وهن يستمتعن بالبالونات الطائرة لدى تحليقهن فى سماء غربى محافظة الأقصر.

رحلات البالون التى يتم تجهيزها فجراً بصورة يومية لخروجها فى السماء، وسط سحر وجمال الطبيعة الرائعة والمعابد المتراصة على جانبى نهر النيل بمدينة الأقصر، والتى تنطلق فى رحلات يومية فجر كل يوم، ويقبل عليها آلاف السائحين من كل صوب وحدب، تظهر بأرض مطار البالون حالة من السحر والجمال الحقيقى والانتعاشة المميزة، فقد خرجت علي مدار الأسبوع الماضى العشرات من الرحلات للبالون، تقل علي متنها المئات من السائحين من مختلف الجنسيات، وذلك للاستمتاع بسحر البالون، ومشاهدة الأقصر من السماء بمعالمها التاريخية، ومعابدها الشامخة منذ آلاف السنين.

 

1 (3)

 

قنصل الصين بالإسكندرية: ارتفاع عدد السياح الصينيين إلى مصر بنسبة 30%

قالت جياولى ينج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، أنه في عام 2019، تحت قيادة رئيسى الدولتين، دخلت علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر حقبة جديدة من التطور السريع، وشهدت الثقة السياسية بين الجانبين تزايدا مستمرا، وأصبح التعاون الاقتصادى أقرب، و أصبحت التبادلات الثقافية أكثر نشاطا.

جاء ذلك خلال اجتماع احتفالا بعيد الربيع الصينى والأصدقاء المصريين زوار الصين عام 2019، بحضور كلا من هان بينج، الوزير المفوض والمستشار الاقتصادى والتجارى فى سفارة الصين لدى القاهرة، وجاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، اضافت جياولى ينج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، أن هذا العيد يعد أهم عيد تقليدى صينى.

 

1 (5)

 

رئيس الغرفة التجارية الرومانية المصرية: إقامة معرض دائم للأثاث الدمياطى ببوخارست قريبا

"معرض الأثاث الدمياطى المقرر إقامته برومانيا، سيفتح أسواق أوروبية أخرى مثل المجر وبلغاريا وأوكرانيا".. بهذه الكلمات كشفت الدكتورة كورينا كورنيليا رئيس الغرفة التجارية الرومانية المصرية، فى حوارها مع "اليوم السابع" عن تفاصيل جديدة عن إقامة المعرض الدائم ببوخاريست، مشيدة بمشروع مدينة دمياط للأثاث.

وأثنت "كورينا" على جهود رئيس الجمهورية لدعم العلاقات المصرية والرومانية، وخاصة زيارته لرومانيا العام الماضى والتى وصفتها بالتاريخية، مؤكدة ترحيبها بهذا التنسيق الجيد للعمل على تحقيق الرواج الاقتصادى والتجارى للأثاث الدمياطى والذى يعد الوقت الأنسب لتنفيذ تلك المبادرة خاصة مع وجود ثورة عقارية برومانيا حتى تحظى تلك المنتجات بفرش الوحدات السكنية والإدارية بها.

 

1 (4)

مصرع 5 أشخاص وإصابة آخر فى انهيار عقار على مقهى بالإسكندرية

شهدت منطقة العطارين بوسط الإسكندرية، اليوم الاثنين، حادثا مأساويا، بعد انهيار عقار قديم على مقهى وأسفر عن مصرع 5 أشخاص فى الحادث، وتم استخراجهم من تحت الأنقاض بعد جهود الحماية المدنية فى محاولة استخراجهم إحياء، وتم نقل الجثث إلى مشرحة الإسعاف والمصاب إلى المستشفى الميرى الجامعى لتلقى العلاج.

 

قابيل الشرقية: أنا ملتزم وبصلى كل الفروض وقتلت أخى خوفا من "الفضيحة"

خالد قابيل الشرقية المتهم بقتل شقيقه الأصغر
خالد قابيل الشرقية المتهم بقتل شقيقه الأصغر

كشفت تحقيقات النيابة العامة، مع " خالد ر" الطالب بالصف الثالث الإعدادي، المتهم بقتل شقيقه الأصغر مروان، ابن الحادية عشرة، لمشاهدته له فى وضع مخل، إن الطالب كان مرتجفا ومرتعشا طول الوقت أثناء التحقيقات، لخوفه من العقوبة التى ينتظرها وكل ما كان يشغل تفكيره خوفه أن يحكم عليه بالإعدام.

وأقر الطالب فى تحقيقات النيابة العامة، أنه ملتزم من الناحية الدينية ويصلى كل الفروض، وعندما شاهده شقيقه فى وضع مخل، هدده بفصح الأمر عند أبيه، وكل ما كان يقلقه خوفه من أن تهتز صورته عند أبيه وأن يعرف أنه سيئ السلوك، فعزم على الانتقام من شقيقه، واستدرجه إلى منزلهما المجاور للزراعات بحجة جلب خشب للتدفئة عليه، وأخفى السكين بين طيات ملابسه، ثم إصطحبه إلى الزراعات ووجه له ضربة شديدة بالوجه وبعدها طعنة بالسكين فى البطن، وخنقه وتخلص منه فى مصرف مائى بعد ما فشل فى دفنه فى الحطب خوفا من ظهور الجثة، وبعدها راح يبحث مع الأسرة عنه.









الموضوعات المتعلقة

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

الإثنين، 13 يناير 2020 04:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة