باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى باكستان لـ43 قتيلا.. هروب 23 نزيلا من سجن بأفغانستان.. جيش سوريا يفتتح معابر إنسانية جديدة لتسهيل مغادرة المدنيين فى إدلب

الإثنين، 13 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى باكستان لـ43 قتيلا.. هروب 23 نزيلا من سجن بأفغانستان.. جيش سوريا يفتتح معابر إنسانية جديدة لتسهيل مغادرة المدنيين فى إدلب أهم الأخبار العربية والعالمية
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

قوة من المارينز تصل لبنان للمشاركة فى تأمين السفارة الأمريكية ببيروت

ذكرت صحيفة (الأخبار) اللبنانية أن قوة من مشاة البحرية الأمريكية (مارينز) قوامها 35 جنديا، وصلت إلى لبنان قبل أيام، بهدف رفع إجراءات الحماية في مبنى السفارة الأمريكية الذي يقع في منطقة "عوكر" وزيادة عديد الجنود الذين يتولون أساسا حماية المبنى، وأشارت الصحيفة – في عددها الصادر اليوم الاثنين – إلى أن قوة المارينز الأمريكية وصلت بواسطة طائرة حطّت في مطار حامات العسكري، وليس عبر مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت).

 

الجيش السورى يفتتح معابر إنسانية جديدة لتسهيل مغادرة المدنيين فى إدلب

افتتح الجيش السورى، اليوم الاثنين، معابر إنسانية رئيسية لتسهيل عبور المدنيين الراغبين في مغادرة مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في ريفي إدلب وحلب .

وقال الجيش - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - إن المعابر الجديدة هي أبو الضهور، والحاضر والهبيط، قد أصبحت معدة ومجهزة بنقاط أمنية وإغاثية لاستقبال من يرغب بدخول مناطق سيطرة الحكومة السورية، أو تسوية وضعه وتسليم سلاحه.

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى أفغانستان وباكستان إلى 43 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة التي اجتاحت أجزاء من أفغانستان وباكستان إلى 43 قتيلًا على الأقل، وذكرت شبكة "أيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، أن 25 شخصًا لقوا مصرعهم في باكستان، فيما وقعت معظم الأضرار في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد، حيث تسبب تساقط الثلوج بغزارة في إغلاق العديد من الطرق السريعة. 

 

هروب 23 نزيلا من سجن بإقليم جنوب شرقى أفغانستان

تمكن 23 نزيلًا على الأقل من الهرب من سجن بإقليم "بكتيا" الواقع جنوب شرقى أفغانستان، وذكرت قناة "طلوع" الأفغانية أن السجن يقع فى مدينة "جرديز" عاصمة الإقليم .. مشيرة إلى أن معظم النزلاء بهذا السجن يواجهون اتهامات تتعلق بالإرهاب.

 

طقس الخليج.. انخفاض الحرارة فى السعودية والبحرين وأمطار خفيفة بالإمارات

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأثنين، حالة من عدم الاستقرار النسبى فى درجات الحرارة ، فمن المتوقع أن يكون الطقس بالبحرين بارداً مع  وفى الإمارات سيصبح غائما جزئياً وسقوط أمطار خفيفة ، أما فى السعودية توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق المملكة و تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

مقالات صحف الخليج.. غسان شربل يتحدث عن إيران وثمن المحافظة على النظام.. حمود أبو طالب يسلط الضوء على النموذج العمانى.. أمجد عرار: عراق بلا محاصصة.. عاصم عبد الخالق يناقش حسابات روسيا المعقدة

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أنه حتى لو تبنى أحد ما فرضية أن الحراك الشعبى فى العراق تحرّكه أوساط دولية من الداخل أو الخارج، فإن هذه الفرضية مهما توسّعت أو ضاقت أو التقت مع غيرها من السياقات المشابهة، لن تنفى أن العراق أكبر من أن تحكمه منظومة تتقاسم الولاءات لجهات خارجية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة