أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران ترفض تغريدات ترامب الداعمة للإيرانيين

الإثنين، 13 يناير 2020 11:59 ص
إيران ترفض تغريدات ترامب الداعمة للإيرانيين الرئيس الإيرانى حسن روحانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية رفض اليوم الاثنين تغريدات للرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر فيها عن تأييده للإيرانيين قائلا إن الشعب الإيرانى سيظل يتذكر أن ترامب قتل القائد العسكرى قاسم سليمانى وأنه سبب معاناة الكثيرين من مصاعب اقتصادية. وقال المتحدث على ربيعى إن ترامب، الذى طالب السلطات الإيرانية فى تغريدات بالفارسية والإنجليزية بعدم قتل المحتجين وأثنى على "الشعب الإيرانى العظيم"، يذرف "دموع التماسيح" عندما يعبر عن قلقه على الإيرانيين.

وأضاف أن السفير البريطانى فى طهران تصرف بطريقة "غير مهنية وغير مقبولة بالمرة" وذلك بعد احتجازه لفترة وجيزة قرب احتجاج. وقال السفير إن السلطات احتجزته بعدما حضر وقفة احتجاجية وانصرف بعدما أخذت منحى سياسيا.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد نشر عبر حسابه على تويتر منذ قليل مخاطبا قادة إيران، "لا تقتل المحتجين .. لقد قُتل أو سجن الآلاف حتى الآن .. والعالم يراقب .. الأهم من ذلك .. الولايات المتحدة تراقب. أعد توصيل الإنترنت ودع الصحفيين يتحركون بحرية! توقفوا عن قتل شعب إيران العظيم.

وجاءت تلك التغريدة عقب تغريدته الأولى بالفارسية التى وجهها للشعب الإيرانى، وقال فيها: "إلى الشعب الإيرانى الشجاع، لقد وقفت معكم منذ بداية فترة رئاستى وستواصل حكومتى الوقوف معكم، نحن نتابع الاحتجاجات عن كثب، شجاعتكم ملهمة".

ويشار إلى أن عدد من المدن الإيرانية شهدت على مدار، أمس السبت، احتجاجات ضخمة عقب الإعلان عن سقوط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيرانى أطلق عن طريق الخطأ، حيث خرجت مجموعات من الطلبة من جامعة أمير كبير للتظاهر فى شوارع العاصمة طهران، مرددين شعارات تندد بالنظام الإيرانى، وقام بعضهم بتمزيق صورة كبيرة الحجم لقائد فيلق القدس الإيرانى الراحل قاسم سليمانى، الذى قُتل إثر استهداف طائرة أمريكية لموكبه خارج مطار بغداد فجر الثالث من يناير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة