ترامب يرحب برفض المتظاهرين الإيرانيين دهس العلم الأمريكى

الإثنين، 13 يناير 2020 06:27 م
ترامب يرحب برفض المتظاهرين الإيرانيين دهس العلم الأمريكى ترامب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، برفض المتظاهرين الإيرانيين أن يخطو ويمشون فوق العلم الأمريكى، الملقى فى شوارع إيران، ووصفهم بالمتظاهرين الرائعين، وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر :"أنه لأمر رائع، لقد رفض المتظاهرون الإيرانيون الرائعون أن يخطوا فوق علمنا الأمريكى العظيم، أو يشوهونه بأي شكل من الأشكال، تم وضعه في الشارع لكي يدوسوا عليه، ولكنهم تجولوا وساروا من حوله بدلا من ذلك، تقدم كبير!".

ترامب
ترامب

 

وأضاف ترامب :"أن وسائل الإعلام المزيفة، تعمل بجد مع شركائهم الديمقراطيين، لتحديد ما إذ كان التهديد الإرهابى لسليمانى وشيكا أم لا، وهل ما إذا كان فريقى على توافق حول الضربة أم لا، والإجابة عن السؤالين نعم بقوة، لكن هذا لا يهم حقا، بسبب ماضى سليمانى الرهيب".
 
وسخر ترامب، من الأخبار حول خروج السيناتور الديمقراطى كورى بوكر من السباق الرئاسى الأمريكى، قائلا :"حقا أنه خبر عاجل مهم، إننى امزح، بوكر، الذى كان فى منطقة الاقتراع الصفرى، خرج من السباق الديمقراطى الرئاسى فى مراحله الأولى، اليوم أستطيع أن أرتاح وأنام بسهولة الليلة، لقد كنت مهتما جدا وقلقا من انى سأضطر لمواجهته فى يوما ما".
 
41593-ترامب
 

وكان ترامب قد غرد قبلها بدقائق، عن ما وصفه بمحاولات الديمقراطيون لتحويل قاسم سليمانى الإرهابى لرجل رائع، على حد وصفه، إذ غرد :"يحاول الديمقراطيون والأخبار المزيفة تحويل سليماني الإرهابي إلى رجل رائع، فقط لأنني فعلت ما كان ينبغي عمله لمدة 20 عامًا، أي شيء أقوم به، سواء كان الاقتصاد، أو الجيش، أو أي شيء آخر، سوف يتم الاستخفاف به من قبل اليسار".

دونالد
دونالد ترامب 

 

وأضاف ترامب :"أن وسائل الإعلام المزيفة، تعمل بجد مع شركائهم الديمقراطين، لتحديد ما إذ كان التهديد الإرهابى لسليمانى وشيك أم لا، وهل ما إذا كان فريقى على توافق حول الضربة أم لأ، والإجابة على السؤالين نعم بقوة، لكن هذا لا يهم حقا، بسبب ماضى سليمانى الرهيب".

 
وسخر ترامب، من الأخبار حول خروج السيناتور الديمقراطى كورى بوكر من السباق الرئاسى الأمريكى، وقال ساخرا :"حقا أنه خبر عاجل مهم، أننى امزح، بوكر، الذى كان فى منطقة الاقتراع الصفرى، خرج من السباق الديمقراطى الرئاسى فى مراحله الأولى، اليوم أستطيع أن أرتاح وأنام بسهولة الليلة، لقد كنت مهتم جدا وقلق من انى سأضطر لمواجهته فى يوما ما".
ترامب
ترامب

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعطى الإذن بقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى الجنرال قاسم سليمانى فى شهر يونيو الماضى؛ إثر "تزايد العدوان الإيراني"، وذلك بحسب ما نُقل عن خمسة مسئولين حاليين وسابقين فى الإدارة الأمريكية.

ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، عن المصادر ذاتها، القول إن مستشار الأمن القومى الأمريكى فى ذلك الوقت جون بولتون كان قد حث ترامب على الانتقام من طهران لإسقاطها طائرة أمريكية بدون طيار فى نفس الشهر، عن طريق الموافقة على عملية تستهدف قتل سليمانى، كما أيد وزير الخارجية مايك بومبيو اغتيال سليمانى فى ذلك الوقت.

ومن جانبه، قال مصدر مُطلع على الأمر، فى تصريحات لهيئة "إن بى سى" الأمريكية الإعلامية، "إن الرئيس الأمريكى أكد أنه سيتخذ إجراء حيال إيران فقط فى حال تسببت فى مقتل أمريكي".

وكانت الولايات المتحدة، قد نفذت ضربة جوية، أسفرت عن مقتل الجنرال الإيرانى قاسم سليمانى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى، و أبو مهدى المهندس، نائب قائد ميلشيات الحشد الشعبى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة