أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الثقافة تنعى ماجدة الصباحى: الإبداع السينمائى فقد نجمة ذهبية

الخميس، 16 يناير 2020 05:14 م
وزيرة الثقافة تنعى ماجدة الصباحى: الإبداع السينمائى فقد نجمة ذهبية الفنانة الراحلة ماجدة الصباحى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات الفنانة ماجدة الصباحى التى غيبها الموت اليوم الخميس 16 يناير عن عمر يناهز 88 عام بعد صراع طويل مع المرض، وقالت إن ساحة الإبداع السينمائى فقدت نجمة ذهبية قدمت أعمال خالدة ستظل الأمة تتذكرها كما وثقت لأحداث وشخصيات هامة غيرت وجه التاريخ منها انتصارات اكتوبر والمناضلة جميلة بوحريد.

37f533fb-d7a9-4725-95a4-5ba38101a486

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن الراحلة مثلت أيقونة سينمائية جسدت بنجاح جوانب من حياة بنات جيلها كما عبرت عن قضاياهن وأحلامهن بصورة صادقة.

الفنانة ماجدة ولدت في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة، كانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس، ودخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الافلام حيث قدمت جميلة وهجرة الرسول، مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية.

واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، وحصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي كما نالت جائزة وزارة الثقافة والإرشاد، لها ابنة واحدة هى غادة نافع، حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولى وبرلين وفينيسيا الدولى حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد تزوجت عام 1963 من الفنان ايهاب نافع الذى انجبت منه ابنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية.

 ومن أبرز أفلامها،  القبلة الأخيرة، وعشاق الليل، وفجر، طيش الشباب، ولحن الخلود، وانتصار الإسلام، ودهب، وطريق السعادة، والنداهة، وحواء على الطريق، والحقيقة العارية، وثورة اليمن، وبياعة الجرايد، وأمانى العمر، ونساء فى حياتى، وليلة غرام وغيرهم من الأفلام السينمائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة