بعد فواتير استهلاك الغاز.. تركيا ترفع أسعار الديزل وسط استياء شعبى

الأربعاء، 29 يناير 2020 02:11 م
بعد فواتير استهلاك الغاز.. تركيا ترفع أسعار الديزل وسط استياء شعبى تركيا ترفع اسعار الديزل وسط استياء شعبي
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة برجون التركية، إن الحكومة التركية رفعت أسعار الديزل، عبر اضافة ضريبة استهلاك خاصة على الديزل بقيمة 11 قرشا، وذلك وسط استياء شعبى بعد رفع فواتير استهلاك الغاز.

 

ووفقا للصحيفة، فان رفع أسعار الديزل سيؤثر على اسعار الانابيب، حيث اصبح سعر اللتر 1.9059 ليرة بعد أن كان 1.7945 ليرة.

 

والعام الماضى فرضت الحكومة التركية زيادة جديدة فى أسعار الديزل بلغت 7 قروش، وعقب هذه الزيادة بلغ متوسط سعر لتر الديزل فى إسطنبول 6.35 ليرة وفى أنقرة 6.44 ليرة وفى إزمير 6.47 ليرة.

 

وأعلن اتحاد عمال محطات توزيع الغاز البترول فى بيان رفع سعر لتر الديزل بنحو 7 قروش على أن تسرى هذه الزيادة اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

 

وفى تصريحات سابقة قال رئيس اتحاد التجار والحرفيين بتركيا، بيندفى بالاندوكن، أنه لا يوجد بتركيا أى قطاع لم يتأثر بشكل سلبى بارتفاع أسعار الوقود، حيث أكد أنه خلال العام المنصرم زادت أسعار البنزين فى تركيا 15 مرة، وأسعار الديزل 13 مرة، والغاز النفطى المسال 8 مرات، وهو ما يمثل زيادة معاناة على المواطنين الأتراك.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، أن أسعار البنزين شهدت تخفيضات لـ 9 مرات، 4 مرات على أسعار الديزل، 4 مرات على أسعار الغاز النفطى المسال، موضحا أن أسعار البنزين فى مطلع يناير 2019 بلغت 5.90 ليرة وبلغت اليوم 7 ليرات، وأسعار الديزل كانت 5.70 ليرة وبلغت اليوم 6.56 ليرة، حيث حدثت زيادة قدرها 19% على أسعار البنزين، و16% على أسعار الديزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة