كاريكاتير صحيفة البلاد الجزائرية عن خطة ترامب للسلام : تُدلل إسرائيل

الخميس، 30 يناير 2020 05:00 م
كاريكاتير صحيفة البلاد الجزائرية عن خطة ترامب للسلام : تُدلل إسرائيل كاريكاتير صحيفة البلاد الجزائرية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت صحيفة البلاد الجزائرية، إنتقادا لما طرحه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن محاولات إحلال السلام بين فلسطين وإسرائيل، وسُمى إعلاميا بخطة ترامب للسلام، حيث إعتبر الكاريكاتير ترامب يجلس طفلا على قدميه وهو بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى، وهو جالسا فوق شخصا يمثل الدولة الفلسطينية، أى أن هناك ظلم تتعرض له الدولة العربية فىما طرحه الرئيس الأمريكى.

البلاد الجزائرية

كان وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، دعا الفلسطينيين الذين رفضوا خطة الولايات المتحدة للسلام فى الشرق الأوسط إلى طرح مقترح بديل سيتمكن من كسب دعم إسرائيل.

وذكر بومبيو للصحفيين، قبل سفره إلى بريطانيا ، أن بإمكان القيادة الفلسطينية التي رفضت قطعيا خطة البيت الأبيض "التقدم بمقترح مضاد تعتبره مناسبا"، مضيفا: "أعلم أن الإسرائيليين سوف يستعدون للجلوس حول طاولة المفاوضات على أساس الرؤية التى طرحها الرئيس دونالد ترامب".

ونقلت صحيفة ديلى ستار ، أن وزير الخارجية الأمريكية شدد على أن رفض خطة واشنطن للسلام جاء من قبل "نفس المنتقدين الذين كانوا فاشلين على مدى 70 عاما".

وفي مقابلة منفصلة مع القناة الـ12 الإسرائيلية، قال بومبيو إن الخطة الأمريكية تمهد أمام الفسلطينيين سبيلا واضحا نحو إقامة دولتهم بـ"شروط بسيطة في الواقع مثل وقف الإرهاب والاعتراف بالدولة اليهودية" واصفا ذلك "أمورا أساسية لسلام وازدهار المنطقة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة