سمعتى عن الـ Eye Lift؟.. اعرفى أنواعه ونصائح تغنيكِ عن عمليات التجميل

الجمعة، 31 يناير 2020 04:00 ص
سمعتى عن الـ Eye Lift؟.. اعرفى أنواعه ونصائح تغنيكِ عن عمليات التجميل عصير الصبار
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم على مدار الأشهر الماضية ظهور بعض النجمات العالميات بإطلالة مختلفة تفاجأ بها المعجبون بمجرد النظر فى وجهوهن، دون أن يعرفوا سر هذا التألق الذى تبدو عليه النجمات، والأمر لا يتعلق بنوع المكياج أو جودته أو طريقة وضعه وإنما يتعلق بنظرة العين نفسها، تلك النظره الأولى التى ينظر بها المعجبون لفنانهم المفضل، وهنا يكمن السر.

وأصبح تغيير شكل العين ورسمتها أمر شبه طبيعى تلجأ إليه عدد من النجمات لإجرائها، خاصة بعد بلوغ مرحلة عمرية معينة تبدأ معها التجاعيد فى ترك بصمتها على بشرتهن. و”Eye Lift“ أوكما يسمونها شد العيون هو أبسط عمليات الجراحة التجميلية، وأكثرها فعالية حيث يخلصك من العيون الذابلة بفعل العادات الصحية الخاطئة أو التقدم فى العمر. 
 
gettyimages-609180209-eye-lift-hero-images-opener-1518555738

ووفقًًا لموقع "prevention" إذا سمعت مصطلح "الآى ليفت"، فاعلم أنه يشيرعادة إلى نوعين من عمليات الجراحات التجملية، الأولى عبارة عن عملية جراحية للجفن العلوي وإزالة الجلد الزائد، وربما القليل من العضلات أو الدهون، أما النوع الثاني وهو الأقل شيوعًا من شد العين فينطوي على تجميل الغطاء السفلي أو المنطقة أسفل عينك، فإذا كانت لديك أكياس كبيرة تحت عينيك، يمكن إزالتها باستخدامه بسهولة دون شق واضح من خلال الدخول بين مقلة العين وغطاء العين وتحريك الدهون أو معالجتها.

Los-Angeles-Ptosis-Sagging-Eyelids-Procedure-768x245

وهناك فارق كبير بين العمليتين، فالأولى قد لا تحتاج لتخدير أو وقت للشفاء، أما الثانية فتحتاج لبعض الوقت وقد لا تأتى بالنتائج المأمول عادة، وقد تحتاجى لعمليات أخرى لاستكمال المنظر العام فى النهاية، وإذا كنت قد قمت بإزالة الأكياس، فقد تعود إلى طبيعتها في اليوم التالي للجراحة.

Los-Angeles-Droopy-Upper-Eyelid-Treatment-768x165

هناك أسباب كثيرة وراء ظهور ترهل جفون العين، بعضها مرتبط بسلوكيات الشخص فى النوم أو الأكل أو الجلوس فى العمل، والبعض الآخر مرتبط بالعمر، ففى أوقات كثيرة يبدو العمر فى الوجه والمشاعر أيضًا، فلو بدت جفونك العلوية رخوة، يجعلك هذا تبدين متعبة ومسنة وغير جذابة، كما أن الإفراط في تناول الطعام يصيبك بالسمنة وترهل الجلد حول العين، إضافة للنوم فى الضوء يرهق عينك، والتركيز فى شاشات الكمبيوتر، والنظر بشكل ثابت ترفعين فيه الجبين بشكل غير صحيح لفترات طويلة، كما أن الوصول لسن الشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس، يجعل جلد جفنك أقل مرونة مما يؤدى إلى تآكل جلد الجفون، وإتلاف مظهرها ومرونة البشرة وهنا ينصح ببعض تمارين الوجه البسيطة التى تساعد على محاربة التجاعيد.

scisource-sb8674-alex-bartel-science-source-1508864766

ولتفادى الوصول لهذه المرحلة من الحاجة لعمليات شد العين، عليك أولًا أن تلجأى إلى العادات الصحية سواء فى النوم بشكل سليم بعيدا عن الضغط على العين وتفادى أشعة الشمس، واتخاذ الوضعيات الصحيحة خلال الجلوس أمام الكمبيوتر وأخيرًا تطبيق جل الصبار الذى يقاوم الشيخوخة وغنى بفيتامين بى وسى وحمض الفوليك وملىء بمضادات الأكسدة. 

getty-106457902-opener-hlphoto-1509725235









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة