فرنسا تحذر مواطنيها فى الشرق الأوسط بعد مقتل قاسم سليمانى

السبت، 04 يناير 2020 01:14 م
فرنسا تحذر مواطنيها فى الشرق الأوسط بعد مقتل قاسم سليمانى قاسم سليمانى بصحبة المرشد الأعلى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت فرنسا مواطنيها فى العديد من دول الشرق الأوسط من بينها إسرائيل وفلسطين والسعودية، على توخى "الحذر" عقب مقتل الجنرال قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس بالحرس الثورى الإيرانى، فى غارة أمريكية استهدفت موكبه خارج مطار بغداد.

وبحسب الوكالة الفرنسية، السبت، ناشدت وزارة الخارجية الفرنسية مواطنيها إلى أنه "يوصى بالابتعاد عن أى تجمع أو حشد، والتزام أقصى درجات اليقظة والحذر والتكتم، خاصة عند التنقل والامتناع عن التقاط الصور فى الأماكن العامة". وذكرت وزارة الخارجية على موقعها الإلكترونى "إن التوترات المتصاعدة فى المنطقة والتطورات الأخيرة تتطلب منا توخى أقصى درجات الحذر عند السفر من أو إلى العراق". وأشارت إلى أنه فى إيران، حيث "تم الإعلان عن الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد وفاة الجنرال (قاسم) سليمانى، من المرجح أن تجرى مظاهرات فى جميع أنحاء البلاد".

ونبهت الوزارة إلى أنه "يوصى بالابتعاد عن أى تجمع أو حشد، والتزام أقصى درجات اليقظة والحذر والتكتم، خاصة عند التنقل والامتناع عن التقاط الصور فى الأماكن العامة". وذكرت بأنه يستحسن تأجيل أى تنقل فى إيران بسبب "المخاطر" فى هذا البلد الذى يقوم بـ"ممارسات الاعتقال والاحتجاز التعسفيين من قبل أجهزة الأمن والمخابرات الإيرانية".

كما أوصت مواطنيها فى السعودية وإسرائيل والأراضى الفلسطينية "بممارسة اليقظة والحذر ومواكبة تطورات الوضع. ونصحت بشدة بتفادى المناطق القريبة من لبنان وسوريا، فأوصت "بتجنب أى تنقل بالقرب من الحدود مع لبنان (الخط الأزرق، الذى يفصل لبنان عن إسرائيل) وسوريا والذهاب إلى منطقة التزلج فى جبل حرمون، والتى قررت السلطات (الإسرائيلية) إغلاقها" فى الجزء الذى تحتله إسرائيل من هضبة الجولان السورية منذ 1967.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة