فيديو جديد لحظة قصف القوات الأمريكية لموكب قاسم سليمانى فى العراق

السبت، 04 يناير 2020 12:47 م
فيديو جديد لحظة قصف القوات الأمريكية لموكب قاسم سليمانى فى العراق قاسم سليمانى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة البيان الإماراتية، وقناة الحدث، لقطات تظهر لحظة قصف موكب قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى، مهندس مليشيات طهران فى المنطقة، الذى قتل فى عملية أمريكية قرب مطار بغداد الدولى، فجر أمس الجمعة، وتظهر اللقطات لحظة وميض انفجار قوى بجانب جدار المطار، ثم اشتعال النيران فى المكان.

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت، أمس الجمعة، أنه بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، قامت قوات الجيش بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى.

وقالت الخارجية الأمريكية عبر حسابها على تويتر: "بتوجيه من الرئيس، قام الجيش الأمريكى بعمل دفاعى حاسم لحماية الأفراد الأمريكيين فى الخارج من خلال قتل قاسم سليمانى، قائد قوة الحرس الثورى الإيرانى، وهى منظمة إرهابية أجنبية مدرجة من قبل الولايات المتحدة".

من جانبه، أكد الجيش الإيرانى، أن واشنطن ستكون مسئولة عن اندلاع أى حرب فى المنطقة، وستندم على هذا الأمر، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة العربية، وكان نفى الجيش العراقي، وقوع ضربة جوية فى معسكر التاجى شمال العاصمة العراقية بغداد.

وكان رئيس الوزراء العراقى المستقيل عادل عبد المهدى، أدان إقدام الادارة الأمريكية على عملية اغتيال أبى مهدى المهندس وقاسم سليمانى وشخصيات عراقية وإيرانية أخرى.

وأكد عبد المهدى، فى بيان صحفى، أن اغتيال قائد عسكرى عراقى يشغل منصبا رسميا يعد عدوانا على العراق دولة وحكومة وشعبا، وإن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقا سافرا للسيادة العراقية واعتداء صارخا على كرامة الوطن، وتصعيدا خطيرا يشعل فتيل حرب مدمرة فى العراق والمنطقة والعالم.

وكانت كتائب الحشد العراقية، المدعومة من إيران هددت بحرب مع الولايات المتحدة بعد الغارات الجوية التى شنتها القوات الأمريكية على كتائب حزب الله والتى أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة