مخاوف من انقراض "الكوالا".. بعد نفوق ملايين الحيوانات بسبب حرائق أستراليا

السبت، 04 يناير 2020 07:29 م
مخاوف من انقراض "الكوالا".. بعد نفوق ملايين الحيوانات بسبب حرائق أستراليا الكوالا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن حيوانات الكوالا التى تم إنقاذها من حرائق الغابات فى أستراليا من المحتمل أن يعانون سواء هؤلاء الذين خاضوا عمليات جراحية ويتم احتجازهم، أو حتى هؤلاء الذين يطلق سراحهم للعيش مرة أخرى فى البرية، وذلك بسبب استمرار الحرائق.

ويخشى الخبراء على مصير الحيوانات بعد احتراق أكثر من 3 ملايين هكتار من نيو ساوث ويلز فى الأشهر الأخيرة، حيث قدر استاذ البيئة بجامعة سيدنى كريس ديكمان أن 480 مليون من الثدييات والطيور والزواحف قد قُتلت، بشكل مباشر أو غير مباشر، بسبب النيران.

وقال لصحيفة ديلى ميل أستراليا "ربما لن تعود بعض الأشياء، فنحن نتحدث عن نصف مليار حيوان من حيوانات البلاد."

 وأوضحت "ديلى ميل" أن تدمير موائل الكوالا يعنى أن الجرابيات، ستعانى على الأرجح، من أجل التكاثر فى الأجيال القادمة، خاصة فى مناطق نيو ساوث ويلز التى شهدت الكثير من الحرائق. وقال البروفيسور ديكمان: "يمكنك أن تقول إنها ستنقرض فعليا فى بعض المناطق".  وما يزيد الطين بلة، استمرار حرائق الغابات منذ نوفمبر والتى أحرقت أفضل موائل الكوالا فى شمال نيو ساوث ويلز، حيث كانت التربة أكثر خصوبة.

 من المؤكد تقريبًا، أن الكثير من الكوالا كانت ستُقتل مباشرة بسبب النيران، وربما بشكل غير مباشر من خلال الموت جوعا، أو حتى افتراسها من قبل الكلاب، حتى بالنسبة للذين نجوا.

 وقال البروفيسور ديكمان: "ليس من السهل إبقائهم فى الأسر لفترات طويلة والحفاظ على صحتهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة