إكسترا نيوز تسلط الضوء على الرفض السعودى لتدخلات أردوغان العسكرية فى ليبيا

الثلاثاء، 07 يناير 2020 07:50 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على الرفض السعودى لتدخلات أردوغان العسكرية فى ليبيا أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الرفض السعودى لمحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، حيث أشارت إلى بيان مجلس الوزراء السعودي، الذى أعلن فيه رفضه التصعيد العسكري والتدخلات التركية في الشأن الليبي مؤكدا أن هذا التدخل العسكرى التركى هو مخالف للمبادئ والمواثيق الدولية، ويمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية ويزيد من اشتعال الأوضاع فى ليبيا.

وذكرت القناة فى تقرير لها، أن المملكة العربية السعودية، أوضحت خطورة الخطوة التركية نحو التدخل العسكرى خاصة أنه يعد مخالفا للموقف العربي الذي تبناه مجلس جامعة الدول العربية في ديسمبر الماضي، كما يقوض الجهود الأممية الرامية لحل الأزمة الليبية، ويشكل تهديدا للأمن الليبي والعربي والإقليمي، مشيرة إلى  موقف المملكة الذى يحارب الأعمال الإرهابية، ويحرص على استتباب أمن واستقرار الدول والشعوب.

وكان اللواء أحمد المسمسارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، أعلن سيطرة الجيش الليبى الكاملة رسميا على مدينة سرت، كاشفا تفاصيل العملية العسكرية التى نفذها الجيش الليبى ضد الإرهابيين فى تلك المدينة الليبية، حيث قال المتحدث باسم الجيش الليبي ، خلال المؤتمر الصحفى الذى نقلته قناة إكسترا نيوز: نهدف إلى تأمين الحياة للمواطنين فى مدينة سرت، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الليبية تطارد المجموعات الإرهابية التى هربت من سرت.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الليبى: خلال المؤتمر الصحفى، أن تحرير مدينة سرت لم يستغرق أكثر من 3 ساعات، لافتا إلى أن السيطرة على سرت تمت وفق خطة محكمة.

وأشار اللواء أحمد المسمارى، إلى أن معركة الجيش الليبى لتحرير مدينة سرت اعتمدت على السرية والمفاجأة، حيث أن عملية تحرير سرت كانت سريعة وخاطفة، وتم تطهير سرت من الميليشيات الإرهابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة