محلل سعودى: الجيش الليبى قادر على مواجهة التهديدات التركية فى طرابلس..فيديو

الثلاثاء، 07 يناير 2020 08:18 م
محلل سعودى: الجيش الليبى قادر على مواجهة التهديدات التركية فى طرابلس..فيديو ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مبارك العاتى الكاتب والمحلل السياسى السعودى، أن إعلان الجيش الوطنى الليبى تحرير مدينة سرت من الإرهابيين خطوة مهمة للغاية تؤكد قدرة الجيش الليبى على حماية مصالح الشعب الليبى، وقدرته على مواجهة التهديدات التركية بالتدخل العسكرى فى ليبيا بجانب تهديدات التنظيمات الإرهابية التى قد تشهد دعما من بعض القوى الإقليمية من أجل مواصلة عمليات الفوضى والإرهاب والعنف داخل الأراضى الليبية خلال الفترة الراهنة.

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الجيش الوطنى الليبى من خلال الانتصارات التى يحققها فى ليبيا يؤكد أنه عازم على أن يحرر كافة الأراضى الليبية من الإرهابيين وقطع الطريق على أردوغان فى التدخل العسكرى وإرسال جنود إلى طرابلس .

 

وتابع المحلل السياسى السعودى، أن الجيش الوطنى الليبى يؤكد كل يوم أنه لديه القدرة على قطع أيدى فلول الإرهاب وطردهم من الأراضى الليبية وهذا ظهر جليا من خلال قدرته على تحرير مدينة سرت وهى مدينة لها عمق قبلى كبير للغاية .

 

ولفت مبارك العاتى، إلى أن تحرير مدينة سرت من قبل الجيش الليبى سيدعم خطوات الجيش الليبى فى تحرير العاصمة الليبية طرابلس من الإرهابيين، ومشيرا فى ذات ذاته إلى أن الموقف السعودى واضح من رفض التدخلات التركية فى ليبيا.

 

وكانت قناة إكسترا نيوز، سلطت الضوء على الرفض السعودى لمحاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى فى ليبيا، حيث أشارت إلى بيان مجلس الوزراء السعودى، الذى أعلن فيه رفضه التصعيد العسكرى والتدخلات التركية فى الشأن الليبى مؤكدا أن هذا التدخل العسكرى التركى هو مخالف للمبادئ والمواثيق الدولية، ويمثل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية ويزيد من اشتعال الأوضاع فى ليبيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة