الجانب المظلم من حرائق استراليا.. 5 فيديوهات ستهز مشاعرك لإنقاذ الحيونات

الأربعاء، 08 يناير 2020 04:14 م
الجانب المظلم من حرائق استراليا.. 5 فيديوهات ستهز مشاعرك لإنقاذ الحيونات انقاذ كوالا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت حرائق استراليا مستمرة، ومازالت الخسائر تتوالى، سواء فى الجانب البشرى، أو حتى في الموارد، حيث تم تقدير هذه الخسائر قد تتخطى الـ 4.4 مليار دولار بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

الحرائق أحرقت حتى الآن على الأقل 8.4 مليون هكتار فى جميع أنحاء البلاد، مقارنة بـ 450،000 هكتار التى احترقت فى السبت الأسود، قبل 11 عاما في 2009.

ولكن بعيدا عن الخسائر في الموارد، وحسابات الاقتصاد المعقدة، والتى من السهل تعويضها بمزيد من الجهود، فهناك الخسائر فى الغابات وحدائق الحيوانات المختلفة، والتي أسفرت عن نفوق عدد كبير من الحيوانات بما فيهم الحيوانات النادرة، والمعرضة لخطر الانقراض.

مواقع التواصل الاجتماعى، شهدت العشرات، وربما المئات من فيديوهات لإنقاذ حيوانات من خطر الحرائق في استراليا، وخصوصا فيديوهات، لإنقاذ حيوانات نادرة مثل "الكوالا"، واسعاف حيوانات أليفة، فيما اتجهت احدى حدائق الحيوان في استراليا إلى أن يصطحب العاملون بها الحيوانات معهم في المنازل حفاظا عليهم من الحرائق.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون، حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية، أن الحكومة ستخصص مليارى دولار أسترالى إضافيين "1.4 مليار دولار أمريكى" من أجل جهود التعافى من الحرائق، بالإضافة إلى عشرات الملايين من الدولارات التى تم الالتزام بها بالفعل.

وأثارت الأمطار الخفيفة والرياح الباردة لليوم الثانى، بعض الارتياح من الحرائق التى أججتها درجات الحرارة المرتفعة، واجتاحت أجزاء من ولايتين فى مطلع الأسبوع، لكن المسئولين حذروا من عودة الطقس الخطير خلال الأسبوع.

وقال دانيال آندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، إنه تم نقل حوالى 400 شخص جوا من بلدة مالاكوتا الساحلية الصغيرة،  وكانت لدينا خطط لنقل 300 آخرين اليوم لكن، للأسف، جعل الدخان ذلك مستحيلا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة