المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 51.. الأحد

الأربعاء، 08 يناير 2020 04:00 م
 المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 51.. الأحد الدكتور هيثم الحاج على رئيس معرض الكتاب ورئيس هيئة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الهيئة العامة المصرية للكتاب، مؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 51، يوم الأحد 12 يناير الجارى، في مركز المنارة بجوار مركز المعارض بالتجمع الخامس، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس الاتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.

 ومن المقرر أن ينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 51، فى الفترة ما بين 22 يناير الجارى حتى يوم 4 فبراير المقبل، وتحت شعار "مصر افريقيا.. ثقافة التنوع"، وتأتى السنغال دولة ضيف شرف معرض، ويحل الكاتب جمال حمدان شخصية عام المعرض.

ويشار إلى أن الهيئة العامة المصرية للكتاب، قامت بالتعاون مع دار الهلال لنشر موسوعة "شخصية مصر" للكاتب الكبير جمال حمدان شخصية عام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ51 كاملة، والتى تضم 4 أجزاء، وذلك من أجل أن تعرض فى مكتبة الأسرة بمعرض الكتاب، كما ستتعاون الهيئة مع دار الهلال أيضا لنشر 8 عناوين لجمال حمدان، منهم استراتيجية الاستعمار والتحرير، والاستعمار والتحرير فى العالم العربى.

جدير بالذكر أن هيئة الكتاب أغلقت باب التقدم لجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عامًا وقيمتها خمسة آلاف جنيه، وجائزة التراث وتمنحها هيئة الكتاب مناصفة مع دار الكتب، وجائزتى أفضل كتاب مترجم وأفضل كتاب مترجم للطفل وتمنحهما هيئة الكتاب مناصفة مع المركز القومى للترجمة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وتمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة