باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السودان يعلن تغير العملة من أجل تحسين الاقتصاد.. ترامب يخضع لفحص طبى على الهواء مباشرة.. باكستان تحظر "تيك توك".. أذربيجان توافق على تسوية مع أرمينيا

السبت، 10 أكتوبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. السودان يعلن تغير العملة من أجل تحسين الاقتصاد.. ترامب يخضع لفحص طبى على الهواء مباشرة.. باكستان تحظر "تيك توك".. أذربيجان توافق على تسوية مع أرمينيا
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

المتحدث باسم الحكومة السودانية يعلن تغير العملة من أجل تحسين الاقتصاد

قال المتحدث باسم الحكومة في جنوب السودان إن مجلس الوزراء وافق اليوم الجمعة على تغيير عملة البلاد من أجل تحسين الاقتصاد.
 

ترامب يتحدى كورونا ويخضع لفحص طبى على الهواء مباشرة بعد ساعات

أعلنت قناة فوكس نيوز، أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، سيحل ضيفاً على شاشتها فى أول حوار عبر الفيديو منذ إصابته بوباء كورونا، مشيرة إلى أنه سيرافقه خلال الحوار الطبيب مارك سيجال، ليجرى له فحصاً وتقيماً طبياً على الهواء مباشرة.

باكستان تحظر تطبيق تيك توك بسبب شكاوى من محتوى "لا أخلاقي وخليع"

 

حظرت الهيئة المنظمة لقطاع الاتصالات في باكستان اليوم الجمعة تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعي بسبب ما وصفته بإخفاقه في منع محتوى "لا أخلاقي وخليع"، في ضربة جديدة للتطبيق الذي يتعرض لتدقيق متزايد مع تنامي شعبيته في أنحاء العالم.

مقتل شخصين وإصابة آخرين فى انفجار بيروت وإخلاء المنازل المجاورة.. فيديو

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الانفجار الذي وقع في خزان المازوت بالعاصمة بيروت أسفر عن مصرع شخصين، إضافة إلى إصابة آخرين، فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع فيديو ترصد إخلاء الأمن للعديد من المنازل على خلفية الانفجار.

 

مقتل وإصابة 22 شخصا فى هجوم مسلح بإثيوبيا

أعلن رئيس شرطة منطقة "بني شنقول - جوموز" الإثيوبية جاشو دوجاز مقتل 14 مدنيًا وإصابة 8 آخرين في هجوم شنه مسلحون تابعون لمليشيا إرهابية على حي (دنجور).
 
 

رئيس الحكومة اللبنانية يحذر من رفع الدعم ويؤكد: يحدث انفجارا اجتماعيا

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب، إن أي تحرك لرفع كل الدعم في الوقت الراهن غير مقبول وسيحدث "انفجارا اجتماعيا"، مؤكدا أن الحكومة أنفقت 4 مليارات دولار حتى الآن خلال 2020 على دعم الغذاء والدواء والطحين وواردات القمح.
 

 

صور.. إيران تمنع المشاركة في دفن الفنان شجريان خوفا من الاحتجاجات

تجمع المئات من الإيرانيين أمام مستشفى جم في طهران، حيث توفي الموسيقار الكبير محمد رضا شجريان.

 
ولاية أمريكية تقنن الحشيش بعد 4 سنوات من استفتاء يؤيد بيعه لـ"أغراض الترفيه"
 
أصبحت ولاية مين الأمريكية هى العاشرة التى تسمح ببيع الماريجوانا بالتجزئة للاستخدام الترفيهى، و ‏بموجب قانون الولاية، يجب ترخيص مزارعى الماريجوانا وموردى المنتجات، ويجب أن تكون ‏المنتجات معتمدة من قبل مختبر مرخص من الدولة.‏

 

رئيس أذربيجان يوافق على مبادئ تسوية اقترحتها روسيا وأمريكا وفرنسا

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيس أذربيجان إلهام علييف قوله اليوم الجمعة إنه ينبغي للمبادئ الهادفة لتسوية الصراع في إقليم ناجورنو قرة باغ التي طرحتها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا أن تشكل أساسا للتسوية.

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الجمعة، تسجيل 1246 إصابة جديدة بفيروس "كورونا المستجد، منها 1230 إصابة محلية، ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في المملكة إلى 22763 إصابة.
 
مستوى قياسي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فرنسا فوق 20 ألفا

قفز عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في فرنسا خلال 24 ساعة إلى أكثر من 20 ألفا للمرة الأولى منذ ظهور الوباء، وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة اليوم الجمعة.

إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل
 
أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.
 
 
صور.. إجراءات احترازية مشددة بالمسجد الحرام فى أول جمعة للمعتمرين فى زمن كورونا
 
نجحت رئاسة شئون الحرمين، فى تنظيم وإدارة أول يوم جمعة بعد الموافقة لاستقبال المعتمرين، حيث تطبيق أعلى التدابير الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا، من خلال وجود 4 آلاف عامل وعاملة واستخدام أحدث التقنيات.  
 
 
إعصار "دلتا" يتجه صوب ساحل ولاية لويزيانا الأمريكية
 
قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار دلتا يتحرك شمالا نحو ساحل جنوب غرب ولاية لويزيانا متوقعا وصوله لليابسة في وقت لاحق اليوم الجمعة.
 

الحرائق تشتعل فى حمص وطرطوس واللاذقية بسوريا .. فيديو

شهدت عدد من المناطق في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية في سوريا عدد من الحرائق، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها للسيطرة على الحرائق .

العفو الدولية تهاجم قضاء تركيا: يعمل لصالح أردوغان ويستهدف أنصار حقوق الإنسان

هاجمت منظمة العفو الدولية القضاء التركى، مؤكدة أنه يعمل لصالح أجندة نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، ويستهدف بشكل لافت أنصار حقوق الإنسان داخل تركيا.

ميركل: الأسابيع القادمة حاسمة بالنسبة لتطور انتشار كورونا في الشتاء

حذرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الجمعة من أن هذه الأيام تمثل "اللحظة الحاسمة" للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووقف الارتفاع في الإصابات الجديدة
 

أصدرت المحكمة العليا في أوكرانيا قرارا بمنع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من استخدام اللغة الروسية أثناء تأدية مهامه.
 

وزارة الخارجية السويسرية تعلن مقتل رهينة سويسرية في مالي

قالت وزارة الخارجية السويسرية اليوم الجمعة إنها تلقت إخطارا من السلطات الفرنسية بوفاة رهينة سويسرية كانت محتجزة في مالي منذ أربعة أعوام.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة