إنجلترا تبحث عن انتصار غائب منذ 8 سنوات ضد بلجيكا فى قمة اليوم

الأحد، 11 أكتوبر 2020 02:28 م
إنجلترا تبحث عن انتصار غائب منذ 8 سنوات ضد بلجيكا فى قمة اليوم مواجهة سابقة بين إنجلترا وبلجيكا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى المنتخب الإنجليزى للعودة إلى الانتصارات من جديد أمام نظيره البلجيكى، وذلك فى المواجهة النارية التى تجمع منتخبى "الأسود الثلاثة" والشياطين الحمر فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدور المجموعات من المستوى الأول لبطولة دورى الأمم الأوروبية، وفشل منتخب إنجلترا في تحقيق الفوز على نظيره البلجيكى في آخر مباراتين جمعت بينهما وكانتا في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث سقط منتخب الأسود الثلاثة بهدف دون مقابل في دور المجموعات، قبل أن يخسر مجددا بهدفين نظيفين فى مباراة تحديد المركز الثالث.

وحقق "الأسود الثلاثة" انتصارهم الأخير على منتخب بلجيكا قبل 8 أعوام وتحديدا فى المباراة الودية التى جمعت بينهما فى يونيو 2012 وحسمتها إنجلترا بثنائية نظيفة.

وعلى المستوى الإجمالى، يتفوق المنتخب الإنجليزى أمام منافسه البلجيكى في 24 مباراة أقيمت بينهما في جميع البطولات، حيث حقق الأول 15 انتصارا فيما خسر 4 مباريات فقط وانتهت 5 مباريات بينهما بالتعادل.

وكان المنتخب الإنجليزى حقق فوزا كبيرا على نظيره الويلزى بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، مساء الخميس الماضى.

وفى المقابل، حقق المنتخب البلجيكى فوزا سهلا على ضيفه الأيسلندى بخمسة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب "الملك بودوان"، ضمن منافسات بطولة دورى الأمم الأوروبية، سبقها بالفوز على مضيفه منتخب الدنمارك بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "باركن ستاديون".

وكان منتخب كوت ديفوار فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله، على مضيفه منتخب بلجيكا، فى اللقاء الودى، الذى جمعهما مساء الخميس الماضى، على ملعب "الملك بودوان"، فى إطار استعدادات المنتخبين، لخوض المنافسات الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة