مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: هيضة "العميد".. خالد منتصر: رسائل هيلارى والإخوان الأمريكان.. وجدى زين الدين: شرذمة غبية.. بهاء أبو شقة: جيش ينحاز للإرادة المصرية.. ماجد حبته: انتخابات جادة فى دولة وهمية

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 11:12 م
مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: هيضة "العميد".. خالد منتصر: رسائل هيلارى والإخوان الأمريكان.. وجدى زين الدين: شرذمة غبية.. بهاء أبو شقة: جيش ينحاز للإرادة المصرية.. ماجد حبته: انتخابات جادة فى دولة وهمية مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الثلاثاء، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: هيضة "العميد".. خالد منتصر: رسائل هيلارى والإخوان الأمريكان.. وجدى زين الدين: شرذمة غبية.. بهاء أبو شقة: جيش ينحاز للإرادة المصرية.. ماجد حبته:انتخابات جادة فى دولة وهمية.

 

الوطن

محمود خليل: هيضة "العميد"
 

يتحدث عن أن أحد عشر عاماً كانت قد تبقت على نهاية القرن العشرين عندما وُلد عميد الأدب العربى عام 1889، وخلال هذه الفترة كانت كلمة «الهيضة» هى أكثر كلمة تتردد على ألسنة البسطاء من أبناء القرى وعشوائيات المدن، وأيضاً بين الكبار. و«الهيضة» هو الوصف الذى خلعه العرب على وباء «الكوليرا»، أما المصريون فكانوا يطلقون عليه «الشوطة» التى تكتسح البشر. وقد توسع البسطاء فيما بعد فمدوا الظلال الدلالية لـ«الشوطة» لتشمل أى عملية موت جماعى تصيب أياً من مخلوقات الله، حتى ولو كان «دجاجاً» تربيه إحداهن فى حوش أو فوق سطح البيت الذى تعيش فيه.

 

 

خالد منتصر: رسائل هيلارى والإخوان الأمريكان
 

تحدث عن أن إعلان إدارة الرئيس ترامب مؤخراً عن قرار نشر إيميلات هيلارى كلينتون أثناء وجودها فى البيت الأبيض بمثابة صاعقة على القيادات الأمريكية التى احتضنت جماعة الإخوان المسلمين فى عهد الرئيس السابق أوباما.

 

الوفد

وجدى زين الدين: شرذمة غبية
 

يتحدث عن أن الجماعات الإرهابية الغبية، لن تقدر على فعل شىء أمام الإرادة المصرية الحديدية التى أخذت على نفسها عهداً ووعداً بأن تقتلع جذور الإرهاب وبأن تواجهه بكل حسم وحزم.. صحيح أن الإرهابيين الخونة يمارسون سياسة «اضرب واجرى»، كنوع من إثارة الفوضى والاضطراب وإثارة الناس، ومحاولة بث الخوف فى النفوس، فى حين أن المصريين طلقوا هذا الخوف إلى غير رجعة، والناس على استعداد تام لمواجهة هؤلاء الجبناء الذين اختفوا تماماً إلا من شرذمة غلب عليها الغباء الشديد كعادة الإخوان.

 

بهاء أبو شقة: جيش ينحاز للإرادة المصرية
 

يتحدث عن أن لا يمكن أن نتجاهل الدور البطولى الذى قام ولا يزال يقوم به جيش مصر الوطنى، الذى لا ولاء له إلا للوطن والمواطن. لقد سطر جيش مصر بطولات رائعة فى المعارك العسكرية وعلى حدود البلاد، بالإضافة إلى الحفاظ على الأمن القومى للبلاد.. ومنذ ثورة 25 يناير وحتى الآن لا أحد يغفل الدور الرائع الذى لعبته القوات المسلحة المصرية، لقد حمى جيش مصر إرادة المصريين فى ثورتهم فى 25 يناير و30 يونيو.


 

الدستور

ماجد حبته: انتخابات جادة فى دولة وهمية
 

يتحدث كاتب المقال عن أنه 11 مرشحا فى انتخابات رئاسة جرت فى الثلث الشمالى من جزيرة قبرص ولأن أيا من المرشحين لم يحصل على 50 % زائد واحد من الأصوات ستكون هناك جولة إعادة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة