تفاصيل جنازة محمود ياسين والمسجد المقامة به في نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 01:21 م
تفاصيل جنازة محمود ياسين والمسجد المقامة به في نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، والتي حملت العديد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها الزميل محمود حسن. وبدأت النشرة بالخبر الهام، حيث غيبَ الموت عن عالمِنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، فتى الشاشة الأول محمود ياسين، الذى رحل عن عالمنا في عمر 79 عاما، بعد صراع طال مع مرض الزهايمر امتد لأكثر من 7 سنوات

وقال الفنان مُحمد رياض صهر الفقيد، إن الجنازة ستشيع ظهر غد الخميس من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، حيث تقرر تأجيل الجنازة لاعتبارات خاصة بالأسرة.

آلاء شتا
آلاء شتا



وفي أخبار النشرة، يعقد مجلس الشيوخ أولى جلساته يوم الأحد المقبل 18 أكتوبر بكاملِ أعضائه، بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس قائمة المعينين بالمجلس الجديد. والتي ضمت المحامي البارز "هاني سري الدين، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، والفنان الكبير يحيى الفخراني، والسيدة هدى جمال عبد الناصر، والمحلل السياسي عبد المنعم سعيد، وغيرهم من الشخصيات العامة".


ومن بين الأخبار، أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل "مائه و تسعه و ثلاثين" إصابة و9 حالات وفاة جديدة بـ "كوفيد-19"، وبحسب تصريحات خاصة لوزارة الصحة فإن 56% من وفيات "كوفيد-19" في مصر ، هم من أصحاب الأمراض المزمنة وكان لديهم أعراض أخرى مصاحبة للفيروس.



وطمأنتنا في النشرة، وزارة الصحة في تصريحات تليفزيونية، حيث أكدت الوزارة أن هناك 600 مستشفى على أُهبة الاستعدادِ لمواجهة حدوث موجةً ثانية من الجائحة ، وأن تلك الشبكة من المستشفيات تشمل مستشفيات الحميات التي تُعد حائط الصد الأول في الحرب ضد الوباء، كما سيجري زيادة المعامل المخصصة لتحليل فيروس كورونا خلال الفترةِ القصيرة القادمة.
 

 

ومن بين الأخبار التي ينتظرها الكثيرون، تنطلق الأحد القادم، المرحلة الثانية من السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث تشمل هذه المرحلة السماح بنسبة 75% بما يعني 15 ألف معتمر في اليوم، و 40 ألف مصل من الطاقة الاستيعابية، التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية، وكانت المرحلة الأولى قد بدأت في 4 أكتوبر بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم).

 

 

وفى أخبار النشرة، قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن لقاحَ فيروس كورونا سيتمُ إنتاجه قريبا متعهدا بوجود علاج للوباء، مشيراً إلى أن الأطباء أعطوه "شيئا ما لا يعرف ما هو، جعله يشعر كأنه سوبرمان.

 


ومن الأخبار المؤسفة في نشرة الظهيرة، شهد أحد شوارع منطقة المعادى، جريمة بشعة لفتاة فى العقد الثالث من العمر، حيث تلقى قسم شرطة المعادى، بلاغاً من الاهالى بوجود جثة لفتاة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وبعد التحقيقات تبين أنه اثناء سير المجنى عليها بالشارع قام مجهولينَ بمضايقتِها، والتصقت حقيبةُ يدِها بسيارتِهم، مما أدى إلى سحلِها بالشارع وسقوطِها على الأرض تحت عجلات السيارة، وقام رجال المباحث بجمع التحريات لملاحقةِ المتهمين.

 

 

ومستمرين مع حضراتكم في نشره الظهيره وننتقلُ إلى أخبارِ الرياضة، حيث أصبح في حكمِ المؤكد ابتعاد النجم الأورجوياني جاستن سيرينو صانع ألعاب صن داونز الجنوب أفريقي عن الانضمامِ للأهلي في الموسم الجديد، رغم تمسك المدير الفني للأهلي موسيماني بضمِه لتدعيم الهجوم، وأفادت مصادرٌ لليوم السابع، أن سبب تأجيل ضم سيرينو للشتاء المقبل هو تعذر تسويق أي لاعب أجنبي بعد انتهاء فعاليات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث أن القيد سيكون قد تم غلقه في العالم.

 

 

وينهى فرجانى ساسى لاعب وسط نادى الزمالك ومنتخب تونس، غداً الخميس، الحجر الصحى الذى بدأه يوم الأحد الماضى، بعد مخالطته لحالة مصابة بكورونا، حيث أعلن ساسى أنه سيدخل فى حجر صحى لمدة 5 أيام تطبيقاً للبروتوكولات الصحية المتبعة فى بلاده، وضع الجهازُ الفنى للزمالك، بقيادةِ البرتغالى جايمى باتشيكو، عدةَ سيناريوهات مختلفة لتعويض غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى، تحسبًا لعدم قدرتَه اللحاق بمباراةِ الفريق المرتقبة أمام الرجاء البيضاوى المغربى.

 

وانتهت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يسودَ، اليوم الاربعاء، طقس مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة القاهرة، 31 والصغرى 21 ، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20 ، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة