باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..رئيس قرغيزستان يستقيل من منصبه..ترامب وبايدن يعقدان لقاءات جماهيرية تليفزيونية بدلا من المناظرة الملغاة..الكويت تعترض على مواد من قانون التركيبة السكانية

الخميس، 15 أكتوبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..رئيس قرغيزستان يستقيل من منصبه..ترامب وبايدن يعقدان لقاءات جماهيرية تليفزيونية بدلا من المناظرة الملغاة..الكويت تعترض على مواد من قانون التركيبة السكانية أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تونس تحيى ذكرى عيد الجلاء..57 عامًا على رحيل آخر جندى فرنسى من أراضيها

يحتفل التونسيون، اليوم الخميس، بالذكرى الـ57 لعيد الجلاء، وهو تاريخ جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية يوم 15 أكتوبر 1963، وكانت فرنسا قد احتلت تونس عام 1881، حيث شهدت تلك الفترة من التاريخ تقاسم بلدان العالم بين القوى العظمي في ذلك الوقت على رأسها بريطانيا وفرنسا، وكانت منطقة المغرب العربي من نصيب الجيوش الفرنسية، وبعد حركات مقاومة شعبية وعسكرية تونسية ضد الاحتلال الفرنسي نجحت تونس في الحصول على استقلالها في 20 مارس 1956، لكن بقيت الوحدات العسكرية الفرنسية في الأراضي التونسية.

 

الحكومة الكويتية تعترض مجددا على عدد من مواد قانون التركيبة السكانية بالبرلمان

اعترضت الحكومة الكويتية، مجددا، على عدد من مواد قانون التركيبة السكانية المقدم من أعضاء لجنة تنمية الموارد البشرية بمجلس الأمة الكويتي، وقالت مصادر نيابية بمجلس الأمة الكويتي – في تصريح صحفي اليوم /الخميس/ - إن الحكومة الكويتية أبدت اعتراضها على بعض مواد قانون التركيبة السكانية، مثل تحديد وزير معني بالمسؤولية في القانون، وتحديد 6 أشهر للإعلان عن خطة حكومية لمعالجة وضع التركيبة السكانية وتنفيذ القانون عقب اقراره.

الحكومة الأردنية تشدد على الالتزام بالإجراءات الصحية وتتوعد المخالفين

شدد رئيس الوزراء الأردنى بشر الخصاونة خلال أول جلسة للحكومة، على ضرورة تفعيل دور وحدات مراقبة التزام الموظفين والمراجعين، وتطبيق العقوبات بحق مخالفى قيود كورونا.

اليونيسف تؤكد حاجة اليمن لـ 87 مليون دولار لعودة المدارس حتى نهاية العام

أعلن المدير الإقليمي لليونيسف، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان، أنّ الاحتياجات المالية للمدارس في اليمن، حيث انطلق العام الدراسي الجديد قبل أيام قليلة، تبلغ 87 مليون دولار حتى نهاية السنة.
 

تركيا تعطل مرور طائرة وزير خارجية اليونان من بغداد نحو 30 دقيقة فى الهواء

أعلنت السلطات اليونانية اليوم الخميس، أن تركيا أبقت الطائرة التي تقل وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، من العراق في الهواء لمدة 20 دقيقة إضافية الليلة الماضية؛ وذلك لتأخر السلطات التركية في منح الطائرة حق المرور، وأوضحت السلطات، حسبما نقلت صحيفة (كاثيميريني) اليونانية، أن الطائرة طلبت الحصول على تصريح من سلطات الطيران التركية عند عبورها الحدود العراقية عقب إقلاعها من بغداد، غير أنها اضطرت أن تنتظر 20 دقيقة للحصول على تصريح بالمرور.

 

رئيس قرغيزستان يعلن استقالته من منصبه

أعلن الرئيس القرغيزى، سورونباى جينبيكوف، اليوم الخميس، استقالته من منصبه، وأكد أنه لن يقبل أن يكون في تاريخ بلاده كرئيس سفك الدماء وأطلق النار على مواطنيه، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

ترامب وبايدن يعقدان لقاءات جماهيرية عبر التليفزيون بدلا من المناظرة الملغاة

يعقد الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن لقاءات جماهيرية عبر التلفزيون في ذروة أوقات المشاهدة اليوم الخميس، وذلك بدلا من مناظرتهما الرئاسية الثانية التي ألغيت بعد أن امتنع ترامب عن المشاركة في مواجهة مع بايدن عبر الإنترنت.

البرتغال تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا

أعلنت البرتغال حالة الطوارئ امس الأربعاء بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، ويسمح أمر الطوارئ الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس ويستمر لمدة 15 يوما، للحكومة بوضع حدود على الحركة والحياة العامة بشكل عام، حسبما ذكر رئيس الوزراء أنطونيو كوستا عقب اجتماع لمجلس الوزراء فى لشبونة، وسجلت البلاد التي يبلغ عدد سكانها 3ر10 ملايين نسمة إجمالي 91 ألف حالة إصابة و2117 وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة