نائب بطريرك الكاثوليك يترأس قداس افتتاح العام الدراسى فى الإسكندرية

الخميس، 15 أكتوبر 2020 09:32 م
نائب بطريرك الكاثوليك يترأس قداس افتتاح العام الدراسى فى الإسكندرية جانب من القداس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، اليوم الخميس، صلاة القداس الافتتاحي للعام الدارسي 2020 -2021 بمدارس سان ميشيل والرحمة، وهما مدارس كاثوليكية تضم جميع الفئات العمرية بداية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية ، حيث يحتوي الكادر التعليمي على 170 مدرس، وعدد الطلاب ما يقارب 1600  طالب بالمدرسة ، فهي تعد من اعرق واهم المدارس بالإسكندرية.
 
وبحسب بيان للكنيسة الكاثوليكية، شارك الأنبا باخوم، في الصلاة القمص انطونيوس غطاس مدير المدرسة والأمين العام للمدارس الكاثوليكية في مصر، والأب يوحنا جورج نائب مدير المدرسة ، والأب ميشيل شفيق وكيل قسم الثانوي ، والأب فرنسيس وحيد مساعد وكيل قسم الثانوي وباقة من المدرسين والمدرسات. 
وقدم الأنبا باخوم وافر الشكر لجميع الحاضرين على مجهوداتهم وأكد على أنهم دائمًا جنود مخلصون .
 
وكان الأنبا باخوم النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية قد ترأس فى وقت سابق، فعاليات اليوم التكويني "مؤتمر" الذي نظمته لجنة التربية الدينية بالإسكندرية لخدام نشاط التربية الكنسية بالإسكندرية.
 
وأقيمت فعاليات اليوم التكويني بدير الآباء الفرنسيسكان بكفر الدوار بمحافظة الإسكندرية، وذلك بمشاركة الأب ألفونس مرزوق الفرنسيسكاني مسؤول الدير، والقمص أنطونيوس غطاس وكيل الإيبارشية البطريركية بالإسكندرية، ولفيف من الآباء الكهنة، بالإضافة إلى خدام نشاط التربية الدينية.
 
وتضمنت الفاعليات، ثلاث محاضرات، الأولى عن المشروع الرعوي للإيبارشية البطريركية "كلمة الله" مع نيافة الأنبا باخوم، والثانية عن "كيف نعيش كلمة الله" مع الأب شربل خوري اللعازري، والثالثة عن " كيف نقيم خدمتنا من أجل انطلاقة جديدة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة